إعلان

الإبراشي يهاجم وزير الإعلام بسبب غلاف روزاليوسف: "لا يقوم بدوره ويبحث عن التلميع الشخصي"

10:35 م السبت 13 يونيو 2020
الإبراشي يهاجم وزير الإعلام بسبب غلاف روزاليوسف: "لا يقوم بدوره ويبحث عن التلميع الشخصي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن وزاتي التموين الإعلام تم إنشائهما فى زمن الحرب، موضحاً غلاف مجلة "رزواليوسف" خطأ وسقطة مهنية وكثيراً ما وقع العديد فى الأخطاء المهنية، ولكن هناك خطأ سياسى أيضاً، مشدداً على أن مصر تواجه إرهاب ومؤامرات إقليمية ودولية واضحة، وما الملف الليبى والإثيوبى عنا ببعيد إلى جانب جائحة كورونا وفيروس غامض طحن العديد من الدول.

وأوضح الإبراشي، خلال برنامجه "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء السبت، أن الأخطاء السياسية كبيرة ولا تغتفر، وتابع:"مش مطلوب أن يكون وزير الإعلام ناظر مدرسة أو يملى علينا التعليمات أو نكتب أيه..ولكن فى المراحل الحساسة مهمة وزير الإعلام أسامة هيكل الحقيقة وضع سياسات إعلامية أشبه بميثاق شف جديد".

ولفت مقدم "التاسعة"، إلى أن الخطأ المهنى الذى وقعت به "روزاليوسف"، يستدعى غضباً وتدخل محاسبة مهنية وقد تمت فعلاً، ومحاسبة سياسية لم تتم، وتابع:"المحاسبة المهنية تمت ولكن المسئولية السياسية ..هو وزير الإعلام قال تعالوا نضع السياسات الإعلامية ..لا ".

وأكد الإبراشي، أن ميثاق الشرف الإعلامى ثابت، ولكن هناك متغيرات فى ظل الوضع الراهن، مثل تقدير الأطقم الطبية، وما يحدث فى سيناء من حرب على الإرهاب، مشدداً على أن المهمة الأساسية التى جاء من أجلها وزير الإعلام، هى وضع السياسات العامة فى ظل ما تمر به البلاد هى المهمة الأساسية التى جاء من أجلها وزير الإعلام وليس عقد المؤتمرات و البحث عن التلميع الشخصى.

وأشار الإبراشي، إلى أن الأقباط دفعوا ثمناً كبيراً فى صفوف الشعب المصرى، وخروج مثل هذا الغلاف يثير فتنة طائفية فى ظل تماسك الشعب فى مرحلة حساسة، وتابع:" وزير الإعلام عمل كل حاجة إلا مهمته الأساسية وهى عدم وضع سياسات إعلامية تمنع مثل هذه الوقائع".

وتابع الإبراشي : "وزير الإعلام ظل مشغولاً بعقد المؤتمرات والأحاديث التليفزيونية التى بها عملية التلميع الشخصى ولم يقم بمهمته الأساسية"، مشدداً على أن وضع السياسات العامة للإعلام فى ظل ما توجهه مصر ليس تدخلاً فى عمل الإعلام بدليل أننا فى التليفزيون المصري.

فيديو قد يعجبك: