إعلان

وزير الاتصالات يكشف آليات صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة

01:05 ص الإثنين 13 أبريل 2020
وزير الاتصالات يكشف آليات صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن جميع أجهزة الدولة تتضافر جهودها؛ لصرف منحة العمالة غير المنتظمة بسهولة ويسر، مضيفاً أنه سيتم إرسال تفاصيل الصرف برسالة نصية للمواطن تشمل موعد وجهة صرف المنحة.

وأوضح طلعت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن العدد المقدر للدفعة الأولى يبلغ حوالي مليون ونصف، مؤكدًا أن الدولة تسعى لصرف المنحة بشكل مريح يليق بالمواطن ويقي شر العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير الاتصالات أن كل مواطن سيستلم رسالة على الرقم الذي سجله على موقع وزارة القوى العاملة وستصرف على اليوم المحدد لصرف المنحة والجهة إما هيئة البريد "4000 مكتب، 600 مدرسة ومركز شباب"، أو البنك الزراعي "1100 فرع".

وأشار طلعت إلى أنه يمكن الصرف من أي فرع في الجهة ويتطلب من المواطن أن يكون معه الهاتف المحمول الذي عليه الرسالة والرقم القومي أصل وصورة، وسيستلم مبلغ المنحة وكارت باسمه مربوط بحساب إما في البريد أو البنك الزراعي، وسيتم إيداع المنحتين المقبلتين في الحساب للصرف في أي وقت.

ونوه وزير الاتصالات، إلى أن المواطن يمكنه الاتصال بالخط الساخن 142 لمعرفة اليوم والجهة المخصصة لصرف المنحة، مشيرًا إلى أن هناك فئات غير مستحقة تم استبعادها للحصول على معاش آخر من الدولة.

فيديو قد يعجبك: