إعلان

نجيب ساويرس: الاستغناء عن موظفين الآن سيدفعهم للانتحار أو الإجرام

11:14 م الأحد 29 مارس 2020
نجيب ساويرس: الاستغناء عن موظفين الآن سيدفعهم للانتحار أو الإجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

طالب المهندس ورجل الأعمال نجيب ساويرس، بسرعة عودة الحياة في مصر مرة أخرى بعد انتهاء مدة حظر التجوال، مضيفًا أن قطاع السياحة استنغى عن عمالة بالملايين والباقون يتحصلون على نصف الرواتب.

وأضاف "ساويرس" في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن هناك شركات سياحية وغيرها أغلقت منشأتها السياحية بسبب توقف حركة السياحة؛ لأن صاحب المنشأة إذا ظل يدفع رواتب سيعلن إفلاسه، لذلك أعلنوا عن خفض المرتبات والاستغناء عن العمالة الزائدة، متابعًا" الحكومة هتدفع لمين ولا مين، والناس اللي تم الاستغناء عنها من الممكن أن ينتحروا بعد شهرين أو يتحولوا لمجرمين؛ لأنهم مش عارفين ياكلوا أو يصرفوا على أسرهم".

وتابع: "في الظروف دي محدش بيفكر في فلوس أو مصلحته، التفكير في الأكل والطعام، عايزين نعرف الفلاحين بيزرعوا ولا لأ، مين هينقل البضاعة بتاعتهم ويجيبهم قبل وقت الحظر، هل العمال والفلاحون بتشتغلوا دلوقتي ولا لأ؟، مفيش حل غير إننا بعد أسبوعين نرجع الشغل تاني".

وأكمل: "من الممكن تقليل كثافة العمال في الشركات والمصانع، ونعمل نظام شفتات بالأيام الفردية والزوجية، لو كملنا بعد الحظر في نفس الوضع سنصل للانهيار".

فيديو قد يعجبك: