إعلان

الطبيب المعافى من "كورونا": أحذر من إصابتي بالفيروس مرة أخرى

11:51 م السبت 21 مارس 2020
الطبيب المعافى من "كورونا": أحذر من إصابتي بالفيروس مرة أخرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أحمد عبد الله، الطبيب المعافى من فيروس كورونا، إنه أجرى تحليل فيروس كورونا ضمن إجراءات مكافحة العدوى المطبقة على الأطقم الطبية والتمريض والعمال الذين تعاملوا مع أي مريض ثبتت إيجابية حمله للفيروس.

وأضاف عبد الله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "ONE"، مساء اليوم السبت، أن أعراض الفيروس بالنسبة إليه كانت بسيطة، وظن أنها من مجهود العمل، حتى إن درجة حرارته يوم ظهور نتيجة التحليل كانت 37 درجة، مشيرًا إلى أن "الحرارة" ليست من شروط تشخيص حمل الفيروس، مشيرًا إلى أن التحليل أُجرى لأسرته، وجاءت النتيجة سلبية.

وتابع الطبيب: "بعد خروجي من مستشفى الحجر الصحي، طلبت منِّي الوزارة المكوث في المنزل لمدة أسبوع مبدئيًّا؛ لكن سأمدّ الإجازة أسبوعًا آخر؛ لأني منهك صحيًّا".

واستطرد عبد الله: "أتعامل بشكل عادي بعد شفائي من الفيروس، لكن باحتياط وحذر؛ لاحتمال إصابتي بالفيروس مرة ثانية، فليس هناك ما يؤكد اكتسابي مناعة من الفيروس بعد شفائي منه".

ورفض الطبيب الحديث عن العلاج الذي تلقاه في المستشفى، مشيرًا إلى أن هناك كلامًا خرج على لسانه عن دواء معين "فخرجت الناس تشتريه"، موضحًا أن هناك بروتوكول علاج متوافقًا عليه من منظمة الصحة العالمية.

فيديو قد يعجبك: