إعلان

إيناس عبدالدايم: إعلان محافظة بورسعيد عاصمة للثقافة المصرية هذا العام

12:39 م الإثنين 24 فبراير 2020
إيناس عبدالدايم: إعلان محافظة بورسعيد عاصمة للثقافة المصرية هذا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن الوزارة بكافة قطاعاتها تهتم بشكل كبير بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تشكيل فرقة شمس من ذوي الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني المصري، لتمثيل مصر في كثير من المحافل الدولية، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان محافظة بورسعيد عاصمة للثقافة المصرية هذا العام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت "عبدالدايم" في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه تم إعداد أجندة ثقافية هامة وسيتم تطبيقها بالمحافظة اعتبارًا من 8 مارس، على أن تقدم كافة الأنشطة الفنية والثقافية في بورسعيد، موضحة أن كل عام سيتم إعلان محافظة ما كعاصمة للثقافة المصرية.

وأشادت وزيرة الثقافة بفيلم "الممر"، متمنية أن يكون هناك إنتاج مماثل مرة أخرى، موضحة أن مهرجان دندرة هو أول مهرجان كبير يتم تنفيذه في قنا وكان بحضور العديد من الفنانين مثل على الحجار ومدحت صالح ونسمة عبد العزيز وهشام عباس، بالإضافة إلى فرقة وسط البلد، موضحة أنها أصرت بعدم إقامة المهرجان فقط بدندرة ولكن داخل جامعة جنوب الوادي وتقديم حفلات بقصر الثقافة بقنا.

وتابعت وزيرة الثقافة، أنه عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، قامت كل أجهزة الدولة ببذل قصارى جهدها من أجل الارتقاء بنفس المستوى، حيث قامت وزارة الثقافة بتنظيم مجموعة مشاركات فنية مهمة بين مصر وبين عدة دول بأفريقيا في أكثر من مؤتمر، خاصة بمعرض الكتاب.

وأوضحت أن وزارة الثقافة ما زالت مستمرة في تحقيق التعاون بين مصر والدول الإفريقية في السنوات القادمة، مضيفة إلى أنه على مستوى العالم يتم بذل مجهود من أجل إبراز مكانة مصر في أي دولة بالعالم.

فيديو قد يعجبك: