إعلان

الزراعة: "زيادة المساحة المخصصة للقمح هذا العام بـ 200 ألف فدان"

12:28 م الإثنين 24 فبراير 2020
الزراعة: "زيادة المساحة المخصصة للقمح هذا العام بـ 200 ألف فدان"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن المساحات المزروعة من القمح في 2018 كانت 3.2 مليون فدان، وزادت العام الحالي بشكل ملحوظ ووصلت إلى 3.4 مليون فدان، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7 % بقيمة 200 ألف فدان مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة كانت نتيجة مجهود كبير تقوم به الوزارة لزيادة المساحة المزروعة والإنتاجية.

وأضاف "القرش" في حواره لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن المراكز البحثية تقوم باستنباط تقاوى جديدة وأصناف جديدة تتحمل الظروف المناخية التي لم تكن تتحملها الأصناف الأخرى التي كان من المعتاد زراعتها، مما دفع المزارعين على التوسع، موضحًا أن وزارة الزراعة تقدم خدمات للمعاهد المتخصصة، وتعمل على دعم المزارعين في زراعة القمح.

وتابع، أن الدولة تشترى الإردب ثمن المزارعين بسعر جيد ويقدر بـ700 جنيه للإردب في العام الماضي، ومن المقرر تشكيل لجنة لتحديد سعر الإردب لهذا العام، مضيفًا أن وزارة الزراعة زرعت مساحة في غرب المنيا ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، لافتًا إلى أنه تم زراعة الأرض قمح وبنجر، والتي لها جودة عالية وانتاجية عالية في هذه المنطقة.

وأشار، معاون وزير الزراعة، إلى أن زراعة القمح تجود في معظم الأراضي المصرية، مؤكدًا أن القمح يعتبر محصول استراتيجي للدولة، لذلك نعمل على زيادة المساحة المنزرعة من الأقماح.

فيديو قد يعجبك: