إعلان

وزير العدل: ننفذ المرحلة الأخيرة لتطوير أبنية المحاكم.. ونحاسب المسؤولين للحفاظ عليها

10:35 م الإثنين 07 ديسمبر 2020
وزير العدل: ننفذ المرحلة الأخيرة لتطوير أبنية المحاكم.. ونحاسب المسؤولين للحفاظ عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن خطة تطوير منظومة العدالة في مصر من الملفات الاستراتيجية التي تنفذ بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومدتها 3 سنوات تشمل "المحكمة والقاضي وإجراءات التقاضي والقوانين المنظمة لها".
وأضاف مراون، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن تطوير أبنية المحاكم مر بثلاث مراحل وصلنا إلى الأخيرة منها، بعد تطوير 91 محكمة في المرحلة الأولى و116 محكمة في المرحلة الثانية، تشمل قاعات الجلسات وغرف المداولة ودورات المياه وغير ذلك، متابعًا: "غرف المداولة بالمحاكم المصرية مكيفة بنسبة تزيد عن 90%، وجميع قاعات الجلسات بها وسائل تهوية جيدة وليست جميعها مكيفة".
وذكر وزير العدل أنه جرى تطوير بعض المحاكم من الداخل والخارج، نظرًا لحالتها السيئة، بالإضافة إلى تطوير عدد كبير من غرف المحامين، بناء على طلبهم، متابعًا: "جار تطوير محكمة عابدين بشكل يليق بمكانة مصر، وتطويرها يتواكب مع تطوير ميدان التحرير، كما بدأنا أعمال التجديد في محاكم مصر الجديدة وشمال القاهرة والإسكندرية".
واستطرد مراون: "وثقنا وضع المحاكم قبل وبعد التطوير، حتى نتمكن من محاسبة المسؤولين عن إدارتها.. فنلزم المسؤول عن إدارة كل محكمة جرى تطويرها بالتوقيع على ظهر صورة فوتوغرافية توثيق هذا التطوير، لنحاسبه على الحفاظ على هذه الصورة عند التفتيش".

فيديو قد يعجبك: