إعلان

البابا تواضروس: الوطن أبقى من كل شيء ولم أخشَ يومًا على الكنيسة

11:54 م الخميس 31 ديسمبر 2020
البابا تواضروس: الوطن أبقى من كل شيء ولم أخشَ يومًا على الكنيسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الوطن أبقى من كل شيء، مؤكدا أنه لم يخشَ يومًا على الكنيسة ويشعر دومًا بالأمان، ولم يأتيه ذلك الشعور قط.

وكشف البابا تواضروس، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن وجود قانون لبناء الكنائس إنجاز كبير، مؤكدا أن قانون بناء الكنائس خلصنا من "عقدة"، كما أن قرار الرئيس السيسي ببناء مسجد وكنيسة في العاصمة الجديدة بهذه الضخامة، وهو أقوى تعبير ومثال وقدوة لأي مسئول آخر، فيما يقوم به الرئيس الآن هو تصويب لأحوال الوطن.

وأضاف البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه في 11 ديسمبر 2016 حدث تفجير الكنيسة البطرسية، وأمر حينها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجنازة عسكرية للضحايا وأعلن أثناء الجنازة اسم الإرهابي منفذ العملية، ووعد بإعادة ترميم الكنيسة، وهو ما حدث بالفعل.

وأضح أن المشكلة الخاصة بكنيستنا في فرنسا مجرد اعتراض من أبنائنا على شراء الأسقف مكانًا جديدًا للكنيسة أكثر اتساعًا على أطراف البلدة، فاعترض البعض على بُعد المسافة، مضيفًا أن عتابه على أبنائه في فرنسا أنهم عملوا وقفة احتجاجية أمام الكنيسة، وتابع: "هذا أمر مرفوض فمشاكلنا نحلها داخل كنيستنا، فكما يقولون البيوت أسرار وكنيستنا هي بيتنا".

وكشف البابا تواضروس أنه في أمريكا لكل ولاية قوانينها، ونحن نحاول حل مشكلات الكنيسة بما يتوافق مع لوائح الكنيسة، وكذلك مع قانون الولاية التي تتواجد بها الكنيسة.

وأشار البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى أنه في سيدني لدينا إبراشية يترأسها أب أسقف منذ عام 2003 رسمه البابا شنودة، وأشاع البعض أن هناك بعض المخالفات الإدارية والمالية، وأرسلنا أبًا من المطارنة للوقوف على الوضع وحله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان