إعلان

مدير مستشفى العزل بالعبور: 25 % لا يعانون ارتفاعًا في درجات الحرارة- فيديو

11:08 ص الأحد 27 ديسمبر 2020
مدير مستشفى العزل بالعبور: 25 % لا يعانون ارتفاعًا في درجات الحرارة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شريف محسن، مدير مستشفى العزل بالعبور، ومنسق عام مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، إن هناك زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك 25 مستشفى جامعي فتحت أبوابها لاستقبال المصابين، ومستشفيات جامعة عين شمس تساهم بـ 4 مستشفيات جامعية لاستقبال المرضى.

وأضاف "محسن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن الموجة الثانية أكثر انتشارًا وأعداد المصابين أكثر مقارنة بالموجة الأولى، موضحًا أن الحالات الحالية المصابة، بفيروس كورونا، تتراوح ما بين حالات متوسطة إلى شديدة أو حرجة، والتي تحتاج لأجهزة تنفس صناعي.

وأكد، أن أهم شيء في الفترة الحالية هو وعي المواطن ومساهمته مع الحكومة، لأنه يعتبر جزء أساسي ورئيسي في علاج هذه الأزمة، حيث أنه يجب تغير السلوك واتباع الإجراءات الاحترازية مثل الموجة الأولى وهو شيء مهم جدًا، قائلًا: " الدائرة تضيق جدًا ومن الممكن أن تصاب العائلة بأكملها بكورونا".

وأردف، مدير مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، أنه لا يشترط أن يشعر المصاب بارتفاع في درجات الحرارة؛ حتى يكون مصابا بكورونا، ولكن من الممكن أن يشعر المصاب بفقدان حاسة الشم، مشيرًا إلى أن فقدان بعض الحواس من الأعراض الشائعة، خلال الفترة الراهنة، مضيفا: " 25 % من مرضى كورونا لا يحدث لهم ارتفاعًا في درجة الحرارة ".

وأوضح "محسن" بضرورة عزل المريض نفسه حال الشعور، بأرق في الجسم، ولا يشترط أن تكون درجة حرارته مرتفعة، إلى أن يثبت أنها ليس مصابا، بفيروس كورونا ، والخطوة الثانية البدء بأخذ البروتوكول العلاجي الخاص بوزارة الصحة، مؤكدا على ضرورة تحديد العلاج المناسب، حتى لا تتطور الحالة إلى الأسوأ.

فيديو قد يعجبك: