إعلان

وزيرة التخطيط: الرئيس السيسي وجه بتوفير السلع الاستراتيجية لـ10 أشهر قادمة

11:10 م الأحد 20 ديسمبر 2020
وزيرة التخطيط: الرئيس السيسي وجه بتوفير السلع الاستراتيجية لـ10 أشهر قادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الاقتصاد المصري الوحيد في المنطقة الذي حقق معدلات نمو إيجابية في ظل كورونا

وأضافت "السعيد"، في لقائها عبر برنامج "كلمة أخيرة "، المذاع على فضائية "ON"، اليوم الأحد، أن الدولة عملت على تخفيف الأعباء على القطاعات المتأثرة بأزمة كورونا حيث أن الاقتصاد المصري يتميز بتنوع قطاعاته الاقتصادية.

وأكد أن الحكومة ضخت استثمارات في القطاعات التي تمتلك فرص للنمو خلال أزمة كورونا، حيث أن الدولة رفعت حجم استثماراتها في قطاع الاتصالات بنحو 300%.

وكشفت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير السلع الإستراتيجية للمواطنين لمدة 10 أشهر، مضيفًا أن رئيس الجمهورية وجه بتوفير السلع الاستراتيجية لتغطي نحو 10 أشهر.

وكشفت أن أهم القطاعات التي ساندت الاقتصاد المصري الذي حقق معدل نمو 3.6% خلال العام المالي الماضي هي الاتصالات والزراعة والتشييد والبناء ساندت الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا.

وأكدت أن أزمة كورونا دفعتنا للتركيز على توطين الصناعة حيث أنه خلال الأزمة تم التعجيل من التحول الرقمي، مضيفة أن الطرق والنقل هما شرايين التنمية الاقتصادية حيث أن إنشاء الطرق ساهم في توفير الخدمات للمواطن في المناطق النائية بالاضافة إلى أن المشروعات القومية استوعبت حجم كبير من قوة العمل خلال أزمة كورونا.

فيديو قد يعجبك: