إعلان

استشاري وبائيات بالصحة العالمية: لم نصدر بيانا بمنع استخدام الريمديسفير في علاج كورونا

11:05 م الأحد 22 نوفمبر 2020
استشاري وبائيات بالصحة العالمية: لم نصدر بيانا بمنع استخدام الريمديسفير في علاج كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن عدد وحجم موجات جائحة فيروس كورونا يرتبط بالتزام المواطنين بالتدابير الاحترازية وإجراءات الدولة الخاصة بالتشخيص المبكر وإجراءات المخالطين.

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن العالم شهد موجة ثانية لفيروس كورونا نتيجة شعور المواطنين بالملل واستهانتهم بالإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن حدوث موجة ثالثة لكورونا ليس أمرا حتميا على كل الدول وإن حدوث موجة جديدة يرتبط بمدى التزام المواطنين بالتدابير الوقائية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حتى الآن لم تقدم أي توصيات خاصة بعلاج محدد لفيروس كورونا وإن كل الأدوية مازالت تحت التجارب، موضحًا أن المنظمة لم تصدر بيانا حتى الآن بمنع استخدام عقار الريمديسفير وإن توصية منظمة الصحة العالمية غير ملزمة وإن كل دولة لها الحق في وضع بروتوكول العلاج الخاص بها.

وتابع استشاري الوبائيات أنه بناء على دراسات دولية ثبت أن العقار لا يساهم بصورة كبيرة في تحسين حالة المرضى وإن منظمة الصحة العالمية لم تلزم بمنع استخدام الريمديسفير لأسباب تتعلق بإمكانية وجود تأثير له في بعض الأماكن.

فيديو قد يعجبك: