إعلان

المعامل المركزية: "لم نعطِ أي تصريح لأي معمل خاص لإجراء تحاليل الـ pcr للكشف عن كورونا"

07:56 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
المعامل المركزية: "لم نعطِ أي تصريح لأي معمل خاص لإجراء تحاليل الـ pcr للكشف عن كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة، إن الوزارة حصلت على الاعتماد الدولي للمعامل المركزية لتحليل الـ "PCR" وللأجسام المضادة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة هي المنوط بها عمل التحليل لأنها المعتمدة دوليًا لأنه المعمل الوحيد المرجعي في الشرق الأوسط.

وأضافت "الجندي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن وزارة الصحة لم تعطي أي تصريح من أي نوع لأي معمل خاص لإجراء تحاليل الـ "PCR" للكشف عن كورونا، موضحًا: "في حالات بتيجي تطلب العزل بحجة الإصابة بكورونا ولما بنعيد التحاليل مش بنلاقي عندهم كورونا وفي تحاليل لما بنعيدها وبتكون سلبية بنلاقيهم مصابين بكورونا".

وتابعت، أن المعامل الخاصة التي تقوم بعمل تحاليل الـ "PCR"هي معامل غير مرخص لها القيام بعمل هذه التحليل، موضحة: "بتقوم حملات من العلاج الحر لإيقاف المعامل التي تجري التحاليل، ومستمرون في الحملات".

وأردفت، رئيس إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة، أن الوزارة لديها ما يكفي لإجراء مسحات لكل من يحتاج، قائلة: "عندنا كمية كبيرة وكافية وبنوزع على كل المحافظات وأي جهة محتاجه بتقدملنا استمارة وبنصرفلها ما تحتاجه"، موضحة أن نتيجة المسحة تخرج بعد 24 ساعة وبعض الحالات الحرجة قد تخرج نتائجها بعد 6 أو 7 ساعات، وتكلفة المسحات على المواطنين في المستشفيات تكون مجانًا.

فيديو قد يعجبك: