إعلان

البيئة: اكتشاف تماسيح في مياه النيل أو الترع نتيجة تجارة غير مشروعة

11:14 ص السبت 17 أكتوبر 2020
 البيئة: اكتشاف تماسيح في مياه النيل أو الترع نتيجة تجارة غير مشروعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أيمن حمادة، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي بوزارة البيئة، إن وجود التماسيح في نهر النيل داخل مصر أو أي من فرعه أو الترع أو المصارف على غرار ما حدث في ترع محافظة الغربية، هو فعل بشري ونتيجة تجارة غير مشروعة تهدد التنوع البيولوجي.

وأضاف حمادة، خلال مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أنه منذ بناء السد العالي لا تدخل التماسيح إلى مجرى النهر، متابعًا: "وجود هذه التماسيح يدل على أن أحد الصيادين اصطادها من بحيرة ناصر وباعها في الخفاء لأنها تجارة مُجرمة، وقد يشتريها منه شخص آخر ويكون التمثاح صغيرًا لا يتعدى طوله 20 سم، ويبدأ حجمه وطوله في الزيادة ويصبح أقوى، وهو ما يجبر الشخص على التخلص منه في أي ترعة أو مصرف".

وأشار رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي بوزارة البيئة إلى أن هذا الحادث تكرر أكثر من مرة وتتحرك الوزارة في حال ورود أي بلاغ وتتوصل إلى التمساح، إلا أنه في بعض الأحيان عندما يتواجد التمساح في بحيرة كبيرة مثل المريوطية يستغرق البحث لأيام عدة، لافتًا إلى أن الوزارة تمتلك فريقًا محترفًا لديه القدرة على التعامل مع التماسيح.

وحذر حمادة من تربية التماسيح لما تمثله من خطورة على من يفعل ذلك، مشيرًا إلى أن الدولة لا تحاسب المواطنين المتورطين في هذا الفعل إذا كان شخص عادي وحدث منه ذلك عن جهل.

فيديو قد يعجبك: