إعلان

وزير النقل: إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج الوحدات المتحركة للسكك الحديدية والمترو

10:16 م الإثنين 12 أكتوبر 2020
وزير النقل: إنشاء أول مصنع مصري لإنتاج الوحدات المتحركة للسكك الحديدية والمترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن مصر ستنشأ لأول مرة مصنعًا لإنتاج الوحدات المتحركة والجرارات للسكك الحديدية والمترو، من خلال تعاون بين القطاع الخاص المصري مع الحكومة، وشركات عالمية متخصصة في هذه الصناعة.
وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON E"، مساء الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء مشروع القطار الكهربائي "العين السخنة - العلمين" من خلال شركات وخامات مصرية، مع الاستعانة بالشركات الأجنبية عند اللزوم فيما يتعلق بالأنظمة والقطارات، وذلك بهدف توفير التكلفة الكبيرة للمشروع.
وذكر وزير النقل أن الشركات المصرية الوطنية بدأت بالفعل في العمل على إنشاء السكة والمحطات، وهو ما يمد الشركات المصرية بالخبرة، مشيرًا إلى أن القطارات الكهربائية تنافس الطائرات في دول العالم، وسيعمل القطار على نقل مليون راكب يوميًا في زمن ساعة ونصف من العين السخنة إلى العلمين.
يذكر أن المهندس كامل الوزير استطلع اليوم عدد من القطاعات بمسار مشروع القطار الكهربائي السريع " العين السخنة - العلمين"، مشيرًا إلى أن المشروع يعتبر نقلة نوعية مهمة في مجال الجر السككي الكهربائي في مصر وامتدادًا للطفرة الكبيرة في قطاع النقل ومشروعات البنية التحتية والتنموية التي تحققت منذ عام 2014.

فيديو قد يعجبك: