إعلان

"هدم مجسم المنارة الأندلسية ونفوق 11 دولفين بالبحر الأحمر"..أبرز ما في التوك شو

10:04 ص الإثنين 12 أكتوبر 2020
"هدم مجسم المنارة الأندلسية ونفوق 11 دولفين بالبحر الأحمر"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

محافظ الإسكندرية: هدم مجسم المنارة "الأندلسية" لإنشاء كوبري جديد

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية تفاصيل هدم المنارة الاندلسية، قائلًا: "هذا المبنى عمره 21 سنة فقط وهو ما يطلق عليه إسم المنارة الأندلسية وهو في منطقة العجمي غرب الإسكندرية من تصميم الفنان العظيم الدكتور محمد شاكر عميد كلية الفنون الجميلة وقتها، لكنه في الحقيقة ليس أثراً أو تراثاً"

رئيس "حماية الطبيعة" يكشف أسباب نفوق 11 دولفين بالبحر الأحمر

قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن ظاهرة جنوح الدلافين للشواطئ وموتها، هي ظاهرة عالمية تحدث في مصر لأول مرة.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد، أن حادث نفوق 11 دولفين يعد الأول من نوعه على السواحل المصرية بالبحر الأحمر، متابعًا: "خلال العام الماضي انتحر أكثر من 650 دولفين على الشواطئ الأمريكية والكندية من ذات النوع الذى انتحر بمصر".

نائب وزير الصحة: الرقعة الزراعية تقلصت إلى 300 ألف فدان من 2001 وحتى 2016

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشئون السكان، إن المساحة المأهولة في مصر لن تزيد عن 22% وإن مساحة الرقعة الزراعية تقلصت إلى 300 ألف فدان خلال الفترة من 2001 وحتى 2016.

وأضاف توفيق، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن مصر فقدت مساحات كبيرة من الأراضي شديدة الخصوبة وعالية الإنتاج من أجل بناء مساكن عشوائية، لافتًا إلى أن الزيادة السكانية تحد من فرصة استثمار الدولة ر في الشباب بسبب قلة موارد الدولة.

محافظ كفر الشيخ: منح الفلاح عائد مادي نظير جمع قش الأرز وعدم حرقه

علق اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ على قرب موسم حرق الأرز، وآثار مخلفاته البيئية في شكل السحابة السوداء قائلًا: "بالرغم من أن محافظة كفر الشيخ تملك نحو 32% من إجمالي إنتاج محصول الأرز على مستوى الجمهورية وبالرغم من أن ذلك يخلف قدر كبير من المخلفات الزراعية .. إلا أن الدولة في موسم العام الحالي إنتهجت نهجاً جيداً قضى على الظاهرة ".

وأضاف "نور الدين"، أن الفلاح يتحصل على عائداً مالياً نظير قيامه بتجميع هذه المخلفات في المواقع المحددة، مضيفاً أن يوجد عائد مالي للفلاح نظير قيامه بتجميع هذه المخلفات وعدم حرقها.

علي الدين هلال: الرئيس السيسي لديه حلم كبير لمصر ويسابق الزمن لتحقيقه

قال الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية ووزير الشباب الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه حلم كبير لمصر ويسابق الزمن لتحقيق هذا الحلم.

فيديو قد يعجبك: