إعلان

هاني الناظر: الكمامة خط الدفاع الأول للحماية من كورونا

11:29 ص الخميس 01 أكتوبر 2020
هاني الناظر: الكمامة خط الدفاع الأول للحماية من كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن فيروس كورونا لازال موجودا رغم انخفاض أعداد المصابين في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أنه من الضروري الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، من خلال ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن الكمامة تمثل خط الدفاع الأول للحماية من كورونا، لافتًا إلى أهمية تناول تطعيم الإنفلونزا الموسمية خاصة لكبار السن لتجنب الإصابة خلال موسم الشتاء العالي مع استمرار خطر فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 400 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 96494 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك: