إعلان

لوقاية الطلاب من الإصابة بكم هائل من الأمراض.. هاني الناظر ينصح أولياء الأمور

11:19 م الإثنين 09 سبتمبر 2019
لوقاية الطلاب من الإصابة بكم هائل من الأمراض.. هاني الناظر ينصح أولياء الأمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، عن بعض النصائح التي يجب التزام أولياء الأمور بها تجاه أبنائهم الطلبة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الناظر، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامجها "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الإثنين: "يجب استخدام الطلاب للمناديل الورقية في المدرسة في حالات البرد، والإكثار من الفاكهة الطازجة؛ ما يمنع الإصابة بكم هائل من الأمراض التي نتعرض لها، بالإضافة إلى أهميتها في الحفاظ على سلامة وصحة الجلد والأظافر والشعر ونضارة البشرة وحيويتها واحتفاظها بلونها الطبيعي الخالي من البقع الداكنة".

وأوضح الناظر أن فصل الخريف من أصعب فصول العام، فرغم الاعتدال في درجات الحرارة، فإن الميكروبات والكائنات الجلدية والفطريات تنشط وتنتشر في درجات الحرارة المعتدلة؛ مثل الجدير المائي، وتنتشر بسهولة بين الطلاب نتيجة الاختلاط المباشر في هذا الفصل.

وشدد أستاذ الأمراض الجلدية على أهمية الاستحمام؛ خصوصًا في فصل الشتاء؛ بجانب الاهتمام بقصّ الأظافر كونها مصدر نمو البكتريا المسببة لعديد من الأمراض، ولخطورتها في حدوث إصابات بين الطلاب في أثناء اللعب في ما بينهم خلال اليوم الدراسي.

فيديو قد يعجبك: