إعلان

"أبرزها كثرة الوسطاء وحلقات التداول".. "التجارة الداخلية" تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

11:43 م السبت 24 أغسطس 2019
"أبرزها كثرة الوسطاء وحلقات التداول".. "التجارة الداخلية" تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الانخفاض في معدل التضخم من 13% العام الماضي إلى 9% في العام الحالي هو انخفاض كبير، مشيرًا إلى أن هذا الانخفاض قد ظهر على مستوى تجارة الجملة إلى الآن.

وأضافت هبة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت، أن الدولة عملت مجهودات كبيرة جدًّا بكل هيئاتها ووزاراتها في سبيل الوصول إلى معروض كبير في الأسواق، وبالتالي انخفاض الأسعار، موضحًا أن هذا كان ظاهرًا في أسعار بعض المنتجات، ولكن زيادة عدد السكان تمتص زيادة المعروض من المنتجات، ولكن التأثير واضح والأسعار تنخفض.

وأكدت مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن تعدد حلقات التداول وكثرة الوسطاء بين المنتج والمستهلك هو ما يتسبب في ارتفاع الأسعار في بعض الأماكن، وهو ما أكد مفهوم وزارة التنمية والتجارة الداخلية حول ارتفاع الأسعار، موضحًا أن حلقات التداول تضيف عبء تكلفة على المنتج والذي يتحمله في النهاية المستهلك.

وتابعت هبة السيد بأن الدولة في طريقها لحل ومواجهة ارتفاع الأسعار؛ بنشر مناطق لوجيستية على مستوى كل المحافظات، لتقليل الأسعار، مؤكدة أن المستهلك يمتلك الوعي الكامل في أثناء شرائه للسلع الغذائية من الأسواق.

فيديو قد يعجبك: