إعلان

"كُلوا بطيخ".. الناظر ينصح المواطنين بعد تناول المخلالات والحلويات بكثرة في رمضان

11:15 م السبت 04 مايو 2019
"كُلوا بطيخ".. الناظر ينصح المواطنين بعد تناول المخلالات والحلويات بكثرة في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إنه يجب ارتداء الملابس القطنية في نهار رمضان، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان قبل الإفطار، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة لاستخدام الشمسية أو غطاء الرأس؛ خصوصًا في حالة الوجود لفترة طويلة في الشمس؛ للمحافظة على الجلد من الشمس والحماية من ضرباتها التي تأتي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أنه لا يوجد أي موانع من استخدام بعض الكريمات المرطبة للجلد، مع ضرورة الاستحمام مرتَين في نهار رمضان بالماء البارد، موضحًا أنه يجب الإفطار بالأكل الدافئ.
وأشار رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا إلى أن هناك عادات يجب الإقلاع عنها، نظرًا لأن الدراسات أكدت خطرها على الجلد؛ أبرزها الإقلاع عن أكل المخلالات والطرشي، نظرًا لأن الملح الزائد يؤدي إلى جفاف الجلد والبشرة وتشققه وتعرضه لمشكلات كثيرة، واستبدال السلطة الخضراء بها، والتي تحتوي على كل المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.
وأكد الناظر أن تناول الحلويات بكثرة في رمضان من العادات الخاطئة، حيث إن الدراسات أشارت إلى أن أكل السكريات يكسّر الكولجين المسؤول عن نضارة البشرة تحت جلد الإنسان، وبالتالي يؤدي إلى التجاعيد، قائلًا: "لابد من استبدال البطبيخ والكانتلوب بها، فهي تروي العطش".
وتابع رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا بأن جسم الإنسان يحتاج إلى 3 لترات مياه في الفترة بين الإفطار والسحور، وهو ما يعوض فترة الصيام؛ حيث يؤدي الإنسان احتياجات جسمه من المياه.

فيديو قد يعجبك: