إعلان

أسامة هيكل: الإنترنت أحدث نقلة تكنولوجية.. والمحمول ترجمة فعلية للعولمة

12:08 ص الأحد 24 مارس 2019
أسامة هيكل: الإنترنت أحدث نقلة تكنولوجية.. والمحمول ترجمة فعلية للعولمة
كتب- محمد خميس:
قال الدكتور أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن ما يحدث في الإعلام المصري في الوقت الحالي هو امتداد لما حدث عقب انهيار الاتحاد السوفييتي، وإعلان جورج بوش الأب ميلاد نظام عالمي جديد، والذي كان أبرز ملامحه العولمة، مشيرًا إلى أن الهاتف المحمول هو الترجمة الفعلية للعولمة والإعلام الجديد.
وأضاف هيكل، خلال حواره مع برنامج "مساء DMC"، اليوم السبت، أن مصر كانت متأخرة قليلًا عن الإعلام الجديد، كما أن القمر الصناعي المصري أطلق عقب ظهور الأقمار الصناعية، والذي حقق المبادرة في نقل البث المصري للعالم كله والخروج من النطاق الأرضي.
وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب إلى أن الإنترنت أحدث نقلة كبيرة في مجال التكنولوجيا، حيث إن هناك أنظمة سياسية سقطت بواسطة الإنترنت قبل فهمنا له، قائلًا: "في الفلبين عام 2001 خرجت ثورة على رئيسها جوزيف سترادا، وكانت الأداة الرئيسية فيها هي الإيميلات التي أرسلت إلى الشعب برسالة غير مفهومة، وهي (البسوا الأسود)، وفي 3 أيام سقط الرئيس الفلبيني".
وتابع هيكل: "في عام 2004، سقط رئيس وزارة في إسبانيا، جوزية ماريا ازنار، بنفس الطريقة التي حدثت في الفلبين"، مؤكدًا أن الأجيال الجديدة عقب عام 2011 أصبحت تفهم أشياء لم نكن نستوعبها من قبل.

فيديو قد يعجبك: