إعلان

الوزير ليس مسؤولًا جنائيًّا.. "الحكومة": عرفات دفع ثمن مسؤوليته السياسية بالاستقالة

08:43 م الأربعاء 27 فبراير 2019
الوزير ليس مسؤولًا جنائيًّا.. "الحكومة": عرفات دفع ثمن مسؤوليته السياسية بالاستقالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المهندس هشام عرفات، وزير النقل المستقيل، تحمل المسؤولية السياسية حتى لو لم يكن مسؤولًا مسؤولية مباشرة عما حدث.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن هشام عرفات كان أبرز وزراء الحكومة وأنشطهم منذ تعيينه في فبراير 2017 "لكن في النهاية هناك مسؤولية سياسية".
وذكر متحدث مجلس الوزراء أن وزير النقل المستقيل تحمل المسؤولية بمنتهى الشجاعة، وهناك متسببون في الحادث ستعمل اللجنة الفنية والنيابة العامة على استجلاء الحقيقة، للوقوف عليهم ومن ثَمَّ عقابهم.
وتابع سعد بأن وزير النقل المستقيل دفع ثمن مسؤوليته السياسية بالاستقالة، لكن المسؤولية الجنائية تقع على المتسبب في الحادث الذي ستكشف عنه النيابة العامة.
وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن اللجنة الفنية مهمتها كشف طبيعة ما حدث على القضبان ومراقبة الكاميرات منذ فقد السيطرة على الجرار حتى اصطدامه، والنيابة تحقق وتستمع إلى شهود العيان واللجنة أيضًا، ومحصلة ذلك سيصدر تقرير يوجه أصابع الاتهام إلى المسؤول عما حدث، وبناء عليه سيتم اتخاذ الإجراءات والعقاب.
جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قالت إن جرارًا اصطدم صباح اليوم الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، حسب الإحصاءات الرسمية.
ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، بينما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث، للوقوف على آخر التطورات، وكانت بعض الجثث قد تفحمت جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

فيديو قد يعجبك: