إعلان

استشاري مناعة: الجنس والمخدرات وجهان لعملة واحدة للإصابة بالإيدز.. وهذه فرص العلاج

12:13 ص الإثنين 02 ديسمبر 2019
استشاري مناعة: الجنس والمخدرات وجهان لعملة واحدة للإصابة بالإيدز.. وهذه فرص العلاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور عبد الهادي مصباح، استشاري المناعة والتحاليل الطبية، إن مرض الإيدز أصبح يمكن السيطرة عليه، لافتًا إلى أنه الآن مثل مرضَي السكر والضغط، وتتم السيطرة عليه بالحصول على علاج محدد.

وأضاف مصباح، خلال لقائه مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن علاج مرض الإيدز ظهر منذ عام 1996، مشيرًا إلى أن على المريض أن يلتزم بتناول العلاج بصفة مستمرة؛ كي يتم القضاء على المرض.

وأوضح استشاري المناعة والتحاليل الطبية أن المريض بالإيدز كان قبل عام 1996 يعيش سنتين على أقصى تقدير ويتوفى نتيجة عدم وجود علاج لهذا المرض، مضيفًا أن الجنس والمخدرات وجهان لعملة واحدة للإصابة بهذا المرض، وتكون المشكلة متضاعفة نتيجة تلك الممارسات.

وتابع مصباح: يجب بدايةً اتباع خطوات العلاج الصحيح، وأن لا نحاسب المريض كيف أتى له المرض؛ سواء أكان من عدوى أم من تصرف خاطئ، وأيضًا التصرف الخاطئ من بعض الأطباء الذين يرفضون مقابلة مريض الإيدز؛ فهناك ما يقرب من 22 ألف مصاب بالمرض في مصر، وتم علاج 6800 مريض منهم".


يذكر أن العالم يحيي، اليوم الأحد، اليوم العالمي لمكافحة الإيدز؛ حيث يركز شعار هذا العام 2019 على "أهمية دور المجتمعات المحلية في تحسين حياة الأشخاص"؛ حيث يعترف بالدور الأساسي الذي لعبته المجتمعات المحلية وما زالت تلعبه في التصدي للإيدز على المستويات الدولية والوطنية والمحلية.

فيديو قد يعجبك: