إعلان

"مكافحة الفيروسات": تعاقدنا على 45 ألف علبة مصل جديد لعلاج منتكسي "فيروس سي"

11:53 م الأحد 01 ديسمبر 2019
"مكافحة الفيروسات": تعاقدنا على 45 ألف علبة مصل جديد لعلاج منتكسي "فيروس سي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

وجَّه الدكتور يحيى الشاذلي، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، رسالة إلى منتكسي علاج فيروس سي ضمن حملة 100 مليون صحة.

وقال الشاذلي، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر قناة "الحدث"، اليوم الأحد: "اللي أخد العلاج الجديد بالفم وانتكس بعد 3 أشهر من انتهاء العلاج وعمل (بي سي آر) وكانت النتيجة إيجابية، يجب التوجه مباشرةً إلى لجان علاج الفيروس سي عشان ياخد الدواء الجديد اللي اشتريناه".

وأضاف عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن الوزارة تعاقدت على 45 ألف علبة مصل جديد للعلاج من فيروس سي، وصل مصر منها 3000 علبة وفي انتظار وصول المتبقي، متابعًا: "المنتكس بدل ما يروح عيادة ويشتري الدواء بـ6500 جنيه.. يروح اللجان التابعة للوزارة ويأخد العلاج بالمجان".

يُذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت مسح 656 مواطنًا بأريتريا منذ وصول الفريق الطبي المصري يوم الإثنين الماضي، ضمن تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مليون إفريقي من "فيروس سي".

يأتي ذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وعزمها افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بعدد من الدول الإفريقية؛ لدعم تلك الدول في مسح وعلاج مواطنيها ونقل تجربة مصر الرائدة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

فيديو قد يعجبك: