إعلان

"حالتهما نادرة وجسمهما ضخم".. تفاصيل رحلة علاج أطول شقيقَين بالشرقية

11:53 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
"حالتهما نادرة وجسمهما ضخم".. تفاصيل رحلة علاج أطول شقيقَين بالشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن محافظ الشرقية استقبل أطول شقيقَين في المحافظة؛ وهما: محمد شحاتة عبد الجواد وهدى شحاتة عبد الجواد، اللذان يعانيان حالة نادرة في الطول وضخامة الجسم نتيجة خلل كامل في الوظائف الهرمونية في الجسم طبقًا للتشخيص الطبي المبدئي.

وأوضح مسعود، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأربعاء، أن الشقيقَين مقيمان بقرية الجمالية بمركز الحسينية؛ حيث استقبلهما المحافظ في مبنى المديرية، واستمع إلى ظروفهما المعيشية، وقام بتوفير مبلغ مالي لهما وبطاطين وكراتين أغذية، منوهًا بأنه سيقوم بتوفير مشروع صغير لهما، ووفر لهما وحدة سكنية و"تروسيكل" للتنقل به.

وتابع وكيل وزارة الصحة بالشرقية: "تم اصطحابهما إلى مستشفى الزقازيق الجامعي وتم إجراء الكشف الطبي الكامل عليهما والاطلاع على الفحوصات الطبية الخاصة بهما، وبالنسبة إلى محمد سيكمل علاجًا دوائيًّا، أما هدى فسيتم توفير جهاز أشعة رنين يناسب طولها وحجم جسمها؛ لإجراء الأشعات اللازمة".

يُذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرر صرف إعانة عاجلة لشاب وشقيقته؛ لمعانتهما خللًا كاملًا بالوظائف الهرمونية، أدّى إلى حدوث حالة نادرة من الطول والضخامة لجسد كليهما.

فيديو قد يعجبك: