إعلان

"آثار مصر الوسطى" تكشف حقيقة القطع المضبوطة في إحدى مدارس المنيا

11:37 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
"آثار مصر الوسطى" تكشف حقيقة القطع المضبوطة في إحدى مدارس المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال كمال أبو بكر، مدير آثار مصر الوسطى، إن النيابة العامة أخطرت وزارة الآثار بتشكيل لجنة لمعاينة المدرسة القومية المشتركة بالمنيا في واقعة تنقيب عن الآثار بداخل المدرسة.

وأضاف أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن النيابة العامة تحفظت على أدوات الحفر، وأن لجنة الآثار أقرت في تقريرها أن القطع المضبوطة في المدرسة غير أثرية، لافتًا إلى إعاقة المياه الجوفية داخل المدرسة معاينة لجنة الآثار للموقع.

وأشار مدير آثار مصر الوسطى إلى ضرورة إطلاق مبادرة لمواجهة الحفر العشوائي للتنقيب عن الآثار في المنازل على مستوى الجمهورية، والذي ينتج عنه كثير من الحوادث ومصرع البعض خلال عمليات التنقيب العشوائية.

يُذكر أن أجهزة الأمن في المنيا، ضبطت، السبت الماضي، 3 أشخاص ينقبون عن الآثار داخل مجمع مدارس خاصة، وتبين أن أعمال الحفر تجرى بالاتفاق مع المدير والخفير.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، بورود معلومات لوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مدارس خاصة "ابتدائي- إعدادي- ثانوي".

وتبين أن المتهمين، وهم كل من "محمد. ف"40 عامًا، موظف بالري، عضو مجلس إدارة جمعية تعاونية، و"عمار. م" 25 سنة، طالب بكلية السياحة والفنادق، و"محمود. ا" 24 سنة، طالب بمعهد عالي للهندسة، ومقيم بمركز أبو قرقاص، اتفقوا مع مدير المدرسة "م. ي" 45 عامًا، على التنقيب عن الآثار داخلها، عقب انتهاء اليوم الدراسي والعطلة الأسبوعية يومَي الجمعة والسبت، على أن يقوم الأخير بتسهيل دخولهم وتأمنيهم في أثناء الحفر والتنقيب.

كما جرى ضبط قطعة أثرية بحوزتهم، بها نقوش ورسومات فرعونية، وبمواجهتهم أقروا بالتنقيب عن الآثار وأيدوا ما جاء باعترافات الخفير المذكور.

حرر عن الواقعة المحضر رقم 11949 إداري قسم شرطة المنيا، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بضبط مدير المدرسة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق والتصرف.

فيديو قد يعجبك: