إعلان

"التموين": لن نسمح بعودة احتكار السلع.. ومنظومة التجارة الجديدة ستعمل بكفاءة

11:22 م السبت 16 نوفمبر 2019
"التموين": لن نسمح بعودة احتكار السلع.. ومنظومة التجارة الجديدة ستعمل بكفاءة

كتب- محمد جمعة:

قال إبراهيم العشماوي، المساعد الأول لوزير التموين والتجارة الداخلية للاستثمار، إن الوزارة تستهدف تنفيذ 54 منطقة لوجستية على مستوى الجمهورية خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرًا إلى أن ما نفذ حاليًّا هو منطقتان فقط؛ وهناك 8 مناطق قيد التنفيذ في محافظات مختلفة.

وأضاف العشماوي، خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم السبت، أن الوزارة بدأت منذ عامَين للتوسع في المناطق اللوجستية؛ وهو ما يقلل حلقات التداول بين المنتج والمستهلك، متابعًا: "كان زمان كل سلسلة تجارية لديها مخزن صغير بدائي خاص بها؛ لكن الآن أصبحت للسلاسل مناطق لوجستية قادرة على تخزين قرابة 70 ألف سلعة، منها اللحوم والدواجن، وأماكن لفرز المنتج وتحويله وتغليفه وتسعيره.

وذكر المساعد الأول لوزير التموين والتجارة الداخلية للاستثمار أن منظومة التجارة التي تتكون من المناطق اللجوستية والبورصات السلعية وأسواق الجملة هي التي تجعل الأسعار منضبطة، متابعًا: "لن نسمح بعدم عمل هذه المنظومة بكفاءة؛ حتى لا يعود الاحتكار وتعطيش السوق والتسبب في ارتفاع الأسعار".

ولفت العشماوي إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة فرنسية لإدارة أفضل لأسواق الجملة، فضلًا عن تطوير وتحديث كل منظومة أماكن تقديم السلع وميكنتها بالشراكة مع القطاع الخاص.

يُذكر أن مصر شهدت خلال الأسابيع الماضية انخفاضًا ملحوظًا في أسعار السلع الأساسية واللحوم والدواجن، كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض أسعار بعض السلع التموينية بداية من شهر ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: