إعلان

دبلوماسي سابق: القمة الروسية- الإفريقية الأولى من نوعها التي تجمع 40 دولة إفريقية

11:15 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
دبلوماسي سابق: القمة الروسية- الإفريقية الأولى من نوعها التي تجمع 40 دولة إفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال السفير نبيل العرابي، سفير مصر الأسبق في روسيا، إن أهمية القمة الروسية- الإفريقية بمدينة سوتشي الروسية تأتي من كونها القمة الأولى من نوعها التي تجمع بين 40 دولة إفريقية وروسيا.

وأضاف العرابي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشارك في القمة بما تتميز به من محورية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، لافتًا إلى مشاركة 3 آلاف خبير في القمة الروسية- الإفريقية؛ لمناقشة مختلف الموضوعات في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والمرأة والصحة والتعليم.

وتابع سفير مصر الأسبق في روسيا بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في القمة الروسية الإفريقية مع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي هذا العام، وفي ضوء العلاقات القوية التي تربط بين القاهرة وموسكو والتي توطدت خلال السنوات الأخيرة.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة سوتشي الروسية في مستهل زيارته لرئاسة أعمال المنتدى الاقتصاد الروسي- الإفريقي والقمة الروسية- الإفريقية، والتي تعقد للمرة الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الإفريقية وكبرى المنظمات الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: