إعلان

حسن مهدى: الطرق هي شريان التنمية والحياة في المدن الجديدة

04:54 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
حسن مهدى: الطرق هي شريان التنمية والحياة في المدن الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس: "إن الدولة أخذت على عاتقها وجود حلول جذرية وليست مسكنات كما كان يحدث من قبل، لافتًا إلى أنه مع بداية الفترة الأولى للرئيس السيسي في الحكم ونحن نتجه إلى مشروعات لها صفة الاستدامة؛ كمشروعات التنمية الصناعية والمدن الجديدة، كالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

وأضاف مهدي، خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أنه يجب عمل شبكة للنقل، ومن أهم عناصرها طرق جديدة للوصول إلى هذه المناطق واستصلاح الصحراء والتعمير بها، والقيام بمشروعات كبيرة ومتوسطة وصغيرة.

وتابع أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس بأن شبكة الطرق تعتبر شريان التنمية في مصر، وعلى أساسها توجد الحياة في المدن الجديدة".

يُذكر أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، التقى أندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألماني، على هامش زيارة وزير النقل إلى ألمانيا، واستعرض الوزير المشروعات العملاقه الجارية حاليًّا في قطاع النقل؛ بما في ذلك قطاع السكك الحديدية وبناء الأنفاق الجديدة وتطوير المواني. وأكد الوزير التعاون القائم مع شركة بومباردييه في مجال المونوريل، فضلًا عن التعاون المكثف مع شركة سيمنز في مجال تطوير إشارات السكك الحديدية وخطوط مترو الأنفاق.

فيديو قد يعجبك: