إعلان

نائب وزير التعليم: اعتداء المدرسين على الطلاب حالات شاذة

11:55 م السبت 27 أكتوبر 2018
نائب وزير التعليم: اعتداء المدرسين على الطلاب حالات شاذة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إن حالات الاعتداء على الطلاب من قِبَل المدرسين هي حالات شاذة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعهَّدت بأن هذه الفترة فترة انضباط وتطهير وإصلاح وتطوير.

وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن هناك اندساسًا حدث خلال الفترة الماضية في المجتمع وبين المعلمين وفي الثقافة بصورة عامة، وتعهدنا أننا سنقوم بالقضاء على هذه الظواهر، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم لديها برنامج طموح لبناء الإنسان المصري.

وأكد نائب وزير التعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجَّه الحكومة، خلال المرحلة الحالية، بالتركيز على الإنسان المصري، منوهًا بأن أولويات الحكومة هي الصحة والتعليم.

ولفت عمر إلى أن الوزارة تتعامل بحزم مع كل حالات التعدي على الطلاب، حتى نطهر المنظومة التعليمية من الحالات الشاذة الموجودة في المجتمع، متابعًا: "نجري حملات لمتابعة التزام المعلمين بعدم الضرب في المدارس".

وتابع نائب وزير التعليم، بأنهسيتقدم ببلاغ غدا ضد مدرس الإسكندرية الذي اعتدى بالضرب على الطلاب داخل "سنتر"، لأن المدرس مفصول من العمل، مشيرا إلى أن عقوبة التدريس بدون رخصة هي الحبس، والفصل فورا لأي معلم يعتدي بالضرب على أي طالب.

فيديو قد يعجبك: