إعلان

المتحدث العسكري يكشف عن هدف مصر من شراء وتنوُّع الأسلحة - فيديو

07:47 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
المتحدث العسكري يكشف عن هدف مصر من شراء وتنوُّع الأسلحة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنه المشتبهين بهم الذين لا يُثبت تورطهم في دعم عناصر إرهابية، يُخلى سبيلهم فورًا، موضحًا أنه تم القبض على عدد كبير من الأشخاص خلال العمليات العسكرية في سيناء، كان بعضهم مطلوب جنائيًّا وتم تحويلهم إلى الجهات المعنية بتنفيذ الأحكام.
وأجاب الرفاعي عن التساؤل حول أسباب تنوُّع التسليح لدى الجيش المصري وشراء الأسلحة من الخارج ومصر ليست في حالة حرب، قائلًا: "التهديدات التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية، بداية من ثورات الربيع العربي، دفعت القوات المسلحة إلى تطوير أنواع السلاح، لمجابهة التهديدات التي واجهتها الدولة المصرية، سواء من الشمال أو الجنوب أو مكافحة الإرهاب في شمال سيناء".
وأضاف المتحدث العسكري، خلال لقائه مع برنامج "مقابلة خاصة" المذاع عبر فضائية "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن اكتشاف الدولة ثروات معدنية ونفطية في البحرَين الأحمر والمتوسط، دفع إلى توفير وتطوير أسلحة تغطي مناطق كبيرة، لتجابه حجم التهديدات التي تواجهها الدولة، أو تأمين الأهداف الاقتصادية الموجودة في مياهنا الإقليمية أو في المياه الاقتصادية في البحرَين المتوسط والأحمر.
وأكد الرفاعي أن تطوير الأسلحة وصل إلى جميع الأفرع الرئيسية والقوات البرية بالكامل، حتى نوعية السلاح المستخدم في مكافحة الإرهاب تم تطويره بما يتواكب مع المعايير الدولية في استخدام الأسلحة في الحرب ضد الإرهاب.
وأشار المتحدث العسكري إلى أنه تم تنفيذ 18 تدريبًا عسكريًّا مشتركًا مع الدول الشقيقة منذ بدء العملية الشاملة، منها 5 تدريبات عابرة، بالإضافة إلى مناورة النجم الساطع بمشاركة المملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك: