إعلان

صور.. إقبال على بيع الدولار في أكبر 3 شركات صرافة بعد التعويم

03:31 م الثلاثاء 12 مارس 2024

زيادة اقبال العملاء علي بيع الدولار بالصرافات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رصدت أكبر 3 شركات صرافة تابعة لبنوك حكومية زيادة إقبال المواطنين على بيع الدولار مقابل شراء الجنيه خلال أول 6 أيام من قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف- تعويم الجنيه- وفق ما قاله رؤساء الشركات الثلاثة، لمصراوي.

وأوضحوا رؤساء شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة، أن فروع الشركة جذبت نقد أجنبي يعادل أكثر من مليار جنيه خلال أول 6 أيام من قرار تحرير سعر صرف الجنيه منذ يوم الأربعاء الماضي، وحتي نهاية تعاملات أمس الاثنين.

b6999533-dc00-43e1-b1da-2d33122d6397

كان البنك المركزي أعلن يوم الأربعاء الماضي تحرير سعر الصرف ليترك تحديد قيمة الجنيه أمام باقي العملات الأجنبية الأخرى وفق آلية العرض والطلب بهدف القضاء على السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بعد قرار تحرير سعر الصرف من نحو 30.94 جنيه يوم الثلاثاء الماضي إلى نحو 50 جنيها يوم الأربعاء قبل أن يبدأ في التراجع تدريجيا ليهبط تحت مستوى 49 جنيها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لأول مرة منذ التعويم.

00

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، إن فروع الشركة البالغة أكثر من 85 فرعا جذبت نقد أجنبي يعادل نحو 576 مليون جنيه في أول 6 أيام من قرار تحرير سعر الصرف من يوم الأربعاء إلى أمس الاثنين، وأكثر التنازلات تأتي من الأفراد.

وقال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، التابعة لبنك مصر، إن حصيلة الشركة جذبت نقد أجنبي يعادل نحو 420 مليون جنيه في أول 6 أيام من تحرير سعر الصرف، وأكثر التنازلات تأتي من الدولار ثم الريال السعودي واليورو والدرهم الإماراتي.

وتبلع فروع شركة مصر للصرافة 71 فرعا منتشرين على مستوى الجمهورية.

وقال محمد رجائي رئيس شركة كايرو للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، إن فروع الشركة البالغة 12 فرعا جذبت نقد أجنبي يعادل 50 مليون جنيه في أول 6 أيام التي تأتي من الأفراد وبعض شركات السياحة.

11

وقال مصرفيون ومراقبون في وقت سابق، إن الفجوة بين سعر الصرف بين السعر الرسمي والموازي تلاشت بعد أن وصلت في أوقات سابقة إلى فوق 100% بعد اقبال الجمهور على التعامل مع البنوك والصرافات والعزوف عن التعامل مع السوق السوداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان