إعلان

اقتصادية قناة السويس تتفاوض مع بنوك للحصول على قرض يتضمن جزءا بالدولار

02:11 م الأربعاء 09 أغسطس 2023

المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف مصدر مسؤول في أحد البنوك المتفاوضه، إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتفاوض مع عدد من البنوك للحصول على قرض ملياري يتضمن جزءا بالدولار.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، لمصراوي، إن رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين بدأ محادثات أولية مع بنوك عامة كبرى وخاصة حول حصول الهيئة على قرض لتمويل مشروعات البنية التحتية التي ستقام في المنطقة الصناعية.

وأضاف المصدر، أن القرض سيشمل مكونا دولاريا من نفس البنوك موضحا أن البنوك لديها حصيلة دولارية لتمويل عملائها طالما سيتم رد هذه التمويلات "بالدولار مقابل دولار".

وبحسب موقع المنطقة، تم تخصيص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتزويد المستثمرين بمجمعات صناعية لسلسلة التوريد ذات القيمة المضافة ذات المستوى العالمي.

وتضم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مناطق صناعية تشمل منطقة السخنة الصناعية، وشرق بورسعيد الصناعية، والقنطرة غرب الصناعية، ووادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية.

وتهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى جلب الشركات من جميع أنحاء المنطقة، مع توفير وصول سهل لهم إلى أسواق المنطقة و الكوادر، وتطوير مركز عالمي للنقل البحري والخدمات اللوجستية، ومركز صناعي وبوابة للتجارة بين الشرق والغرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان