إعلان

4 بنوك تطلب 300 مليون دولار من "الأوروبي للإعمار" لتمويل المشروعات الصغيرة

04:28 م السبت 04 فبراير 2023

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية


كتبت- منال المصري:

قال هاشم عبد الحكيم، رئيس قطاع التمويل في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يدرس ضح 300 مليون دولار لعدد 4 بنوك تعمل في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح عبد الحكيم، لمصراوي، أن البنوك التي طلبت الحصول على قروض تشمل 3 بنوك خاصة وبنك حكومي، مفضلا عدم نشر أسمائها حتى الانتهاء من صدور الموافقات.

وأضاف أن البنك وقع قبل أسبوع مع بنك القاهرة على منحه قرضا بقيمة 100 مليون دولار بهدف تدعيم رأسماله مما يساهم في زيادة توسع أعمال البنك.

كان خالد حمزة نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، قال لمصراوي في وقت سابق، إن البنك ضخ لمصر 1.3 مليون يورو خلال العام الماضي ليتجاوز المستهدف المخصص لها بقيمة 300 مليون دولار.

وأوضح أن القطاع الخاص استحوذ على 70% من إجمالي هذه التمويلات وينبع ذلك من خطة البنك الأوروبي لدعم القطاع الخاص، وكذلك دعم المشروعات التنموية التي تقوم بها الحكومة.

ويخطط البنك الأوروبي للإعمار ضخ مليار يورو لمصر خلال العام الجاري 2023 لتمويل مشروعات مختلفة أهمها الصغيرة والمتوسطة والخضراء (المستدامة غير مضرة للبيئة) وكذلك الرقمية، وفق ما قاله نائب رئيس البنك لمصراوي.

وضخ البنك تمويلات لمصر على مدار 10 سنوات بقيمة 10 مليارات دولار منذ بدء التعاون في 2012 وهو ما يعكس دعمه لتمويل المشروعات المختلفة في مصر، بحسب ما قاله البنك في بيان سابق له.

فيديو قد يعجبك: