إعلان

3 ملايين جنيه من "حماية المستثمر" لبرنامج تأهيل مسئولي علاقات المستثمرين

02:19 م الأحد 15 أكتوبر 2023

محمود منتصر رئيس صندوق حماية المستثمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمود منتصر، رئيس صندوق حماية المستثمر، إن مجلس إدارة الصندوق وافق على تمويل جزء من البرامج التدريبية لمسؤولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة بالبورصة المصرية من أعضاء الصندوق.

وأوضح في بيان للصندوق اليوم، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي من خلال الدورات التي تعدها البورصة المصرية بالتعاون مع مركز المديرين المصري، بما يتفق مع رؤية الهيئة العامة للرقابة المالية لحماية سوق الأوراق المالية.

ومن المقرر بدء صرف التمويل المخصص من الصندوق لدعم البرنامج التدريبي، خلال النصف الأول من شهر نوفمبر 2023، بحسب منتصر.

كانت البورصة المصرية قالت في بيان له في سبتمبر الماضي، إنها شَرَعت في إنشاء سجل إلكتروني لقيد مسئولي علاقات المستثمرين بالجهات والشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية، -وأيضا بالشركات المزمع قيد أوراقها المالية في الفترات القادمة- بما يعمل على رفع جودة الإفصاحات من حيث التوقيت والمحتوى، وكذا التواصل مع أطراف السوق المختلفة وبما ينعكس في النهاية على تعزيز كفاءة السوق.

وأضاف رئيس صندوق حماية المستثمر أن هدف البرنامج تأهيل مسؤولي علاقات المستثمرين للقيد في السجل المعد لذلك بالبورصة المصرية بما يعمل على رفع الكفاءة والتوعية لديهم بشأن المستجدات الخاصة بعلاقات المستثمرين وتطبيقات الحوكمة والاستدامة، وذلك من مبلغ الدعم المخصص لتدريب العاملين بالشركات أعضاء الصندوق وبما ينعكس في النهاية على كفاءة سوق المال المصري.

ويأتي هذا التمويل في إطار خطة الصندوق في استثمار جزء من فائض أمواله في حماية وتوعية المتعاملين في سوق الأوراق المالية، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 2339 لسنة 2019 وتعديلاته بشأن تنظيم عمل الصندوق، وقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 32 لسنة 2021، بشأن Yصدار النظام الأساسي للصندوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان