إعلان

وسام فتوح: اتحاد المصارف العربية ينسق جهوده لمواجهة تسرب الأموال القذرة

11:51 ص الخميس 01 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- منال المصري:
قال الدكتور وسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن الاتحاد يعمل منذ سنوات طويلة لتنسيق الجهود العربية، بين القطاعين العام والخاص، وخاصةً بين المصارف والمؤسسات المالية العربية، والمؤسسات القضائية والأمنية، بهدف حماية القطاع المالي، والاقتصاد والمجتمع العربي، من مخاطر تسرب الأموال القذرة.

وأوضح خلال كلمته في ملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب اليوم الخميس في شرم الشيخ، أن اتحاد المصارف العربية يحرص دائماً على إعطاء الاهمية القصوى لموضوع الامتثال للقوانين والقواعد والتشريعات الدولية، خاصة قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولا يزال اتحاد المصارف العربية يولي هذا الموضوع أهمية بالغة، في متابعة التطورات في مجال مكافحة الجرائم المالية، والتعرّف على القواعد والقوانين الدولية الجديدة خاصةً في قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف وسام فتوح أن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لا تزال يشكّل التحدي الأكبر للمصارف والسلطات الرقابية والقضائية والأمنية حول العالم، والذي يكرّس سعى اتحاد المصارف العربية، لعقد منصّات حوارية عالية المستوى لمتابعة تطوّرات مكافحة هذه الآفة العالمية، وضرورة الامتثال للمعايير الدولية في هذا المجال.

وأشار إلى أن التعاون المثمر مع جامعة نايف للعلوم الأمنية، في مجال التدريب حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة الجرائم المالية، والأمن السيبراني، وأشكال الجريمة المنظمة والوقاية من أخطارها.

وانطلقت أولى فعاليات الملتقى الدولي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مدينة شرم الشيخ من اليوم حتى السبت القادم بمشاركة أكثر من 350 مشاركا من 21 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف والسلطات القضائية والأمنية وممثلين عن المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الفساد ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة المخدرات والجريمة.

فيديو قد يعجبك: