إعلان

أبرز المعلومات عن اليورو بعد تراجعه مقابل الدولار لأقل مستوى في 20 عامًا

03:15 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

اليورو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

هوى سعر اليورو مقابل الدولار اليوم الثلاثاء لأدنى مستوى له منذ 20 عامًا، مسجلًا 0.999 دولار عند الساعة 10:14 بتوقيت جرينتش في تعاملات اليوم.

وكان سعر اليورو وصل إلى نقطة التعادل مع الدولار الأمريكي اليوم، ليسجل اليورو الواحد دولارًا واحدًا لأول مرة منذ 20 عامًا.

وبحسب اقتصاديون تحدثوا لمصراوي فإن سعر اليورو تراجع خلال الأشهر الماضية نتيجة تعرض اقتصاد منطقة اليورو لعدة أزمات، في وقت يزداد الدولار قوة مع اتجاه الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة.

ما هو اليورو؟

في يناير 1999 أطلقت 11 دولة من دول الاتحاد الأوروبي عملة اليورو كعملة مشتركة جديدة لها وموحدة، وفقا لبيانات البنك المركزي الأوروبي.

وأدرج اليورو خلال 1999 في الأسواق المالية بوصفه وحدة حساب نقدية.

وذكرت البيانات، أن عملة اليورو كانت في البداية عملة إلكترونية، وبعد 3 سنوات طبعت الأوراق النقدية والعملات المعدنية منها.

وتستخدم 19 دولة من الاتحاد الأوروبي حاليًا عملة اليورو الموحدة، بالإضافة إلى 4 دول أوروبية صغيرة ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومنطقتي أكروتيري ودكليا التابعتين لإقليم ما وراء البحار البريطانية.

ويستخدم أكثر من 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم عملات مرتبطة بسعر صرف اليورو، وتعتبر واحدة من أهم العملات المتداولة في العالم.

ويعتبر بمثابة ثاني أكبر العملات وأكثرها تداولاً في سوق صرف العملات الأجنبية بعد الدولار الأمريكي، حيث يقسم اليورو إلى 100 سنت.

وتعرف مجموعة الدول التي تستخدم العملة بمنطقة اليورو والتي تضم 343 مليون مواطنًا.

ومن الدول التي تستخدمها " إسبانيا- ألمانيا- بلجيكا- فنلندا- فرنسا- اليونان- جمهورية إيرلندا- إيطاليا- لوكسمبورغ- هولندا- النمسا- البرتغال- سلوفينيا- مالطا- قبرص- سلوفاكيا- استونيا- لاتفيا- ليتوانيا".

إقرا أيضا

اليورو يساوي الدولار لأول مرة منذ 20 عامًا

اليورو ينخفض لأقل من دولار واحد لأول مرة منذ 20 عامًا

انهيار تاريخي.. اليورو أقل من الدولار لأول مرة منذ 20 عامًا: ما الأسباب؟

فيديو قد يعجبك: