إعلان

حصيلة قياسية من الدولار.. الأهلي للصرافة تجمع 2.5 مليار جنيه في شهر

04:16 م الجمعة 01 يوليه 2022
حصيلة قياسية من الدولار.. الأهلي للصرافة تجمع 2.5 مليار جنيه في شهر

مئات الدولارات

كتبت- منال المصري:

كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، عن أن الشركة جمعت رقمًا قياسيًا جديدًا من حصيلة من النقد الأجنبي خلال شهر يونيو الماضي بما يعادل 2 مليار جنيه و507 مليون جنيه في 30 يوما فقط.

وأوضح محيي الدين، في تصريحات لمصراوي، أن الشركة جمعت في آخر 10 أيام فقط من يونيو،نحو مليار جنيه نتيجة ارتفاع المعروض مع بدء موسم الإجازات ونزول المصريين العاملين في الخارج لذويهم بمصر خلال إجازة الصيف.

وأكد أن حصيلة النقد الأجنبي شهدت قفزات متتالية في آخر 3 شهور، بعد قرارات البنك المركزي الاستثنائية وتراجع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، حيث قفزت الحصيلة إلى ما يعادل أكثر من 9.5 مليار جنيه من 21 مارس إلى 30 يونيو الماضي.

وكان البنك المركزي المصري قرر في 21 مارس 2022 رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لأول مرة منذ 5 سنوات وهو ما تزامن مع تراجع بنسبة 16% في سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأوضح عبد المجيد أن فروع الشركة البالغ عددها 56 فرعا، جمعت حصيلة مرتفعة من النقد الأجنبي نتيجة زيادة إقبال العملاء على بيع العملة بعد تحرك الجنيه على مدار 3 شهور.

وأضاف عبد المجيد أن الحصيلة الأكبر من جمع النقد الأجنبي جاءت من شريحة الأفراد بنسبة بين 85 و90% مقابل بين 10 و15% من الشركات.

وأوضح محيي الدين أن فروع الشركة تغطي جميع محافظات الجمهورية باستثناء 3 محافظات وهي شمال سيناء والإسماعيلية، والوادي الجديد، وتوجد مفاوضات حاليا في الإسماعيلية من أجل افتتاح فرع هناك.

وأشار إلى أن الشركة تتواجد في بعض المناطق بفرعين مثل الغردقة نظرا لرواج السياحة وتوافر النقد الأجنبي، مضيفًا أنه من المستهدف افتتاح فرع ثالث هناك لتلبية الطلب.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market