إعلان

البنك العربي يتيح خدمة المدفوعات اللحظية لعملائه عبر تطبيق "Instapay"

11:16 ص الخميس 21 أبريل 2022

البنك العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن البنك العربي، في بيان له اليوم الخميس، إتاحة خدمة المدفوعات اللحظية من خلال تطبيق "إنستاباي Instapay" لعملائه في مصر، وذلك بعد أن حصل على رخصة للعمل بالتسوية اللحظية للمدفوعات من البنك المركزي المصري.

وقال البنك إن إتاحة هذه الخدمة يأتي في إطار استراتيجيته الهادفة إلى مواكبة التحول الرقمي وتعزيز سلسلة خدماته الرقمية وتوظيفها بطريقة مبتكرة تنسجم مع تطلعات عملائه المتجددة وتواكب أسلوب حياتهم، ليكون من أوائل البنوك المشتركة بشبكة المدفوعات اللحظية الجديدة "IPN" وتطبيق "إنستاباي Instapay"

وكان البنك المركزي المصري، يوم الأربعاء 23 مارس، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستا باي InstaPay"" لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي، بحسب بيان سابق من البنك.

ويتيح تطبيق إنستاباي "InstaPay" تجربة دفع باستخدام الهاتف المحمول، تمكن عملاء القطاع المصرفي من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك العاملة على الشبكة، وكذلك التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة البالغ عددها 22 مليون بطاقة والمحافظ الإلكترونية التي تقدر بحوالي 27 مليون محفظة، بحسب إيهاب نصر، الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، وفقا لبيان المركزي.

وأوضح البنك العربي، في بيانه اليوم، أن خدمة المدفوعات اللحظية تتيح لعملائه تنفيذ وإتمام معاملاتهم الإلكترونية لحظياً من حسابتهم إلى حسابات بنكية أخرى، وجميع محافظ الهاتف المحمول وبطاقات ميزة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة بالعملة المحلية بكل سرعة وسهولة وأمان.

وذكر أن هذه الخدمة ستتاح من خلال تطبيق "إنستاباي Instapay" المتوفر حاليا على متجري التطبيقات "آبل ستور" و"جوجل بلاي".

وقالت إنجي الباهي، رئيس إدارة القنوات والمدفوعات الإلكترونية فى البنك العربي- مصر: "تشكل منظومة التحويل اللحظي الجديدة والمقدمة من البنك المركزي المصري إضافة نوعية هامة لمجموعة الخدمات الرقمية المتكاملة والتي يتيحها البنك العربي لعملائه من خلال تطبيق (إنستاباي Instapay)".

وأضافت أن "هذه الخدمة توفر للعملاء إجراء العديد من المعاملات إلكترونياً في أي وقت ومن أي مكان مما يوفر الوقت والجهد ويمنح العملاء تجربة سلسة ومريحة".

وتدعم 10 بنوك الشبكة الجديدة حاليًاً وهي (البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك القاهرة، والبنك المصري الخليجي، وبنك الشركة المصرفية العربية).

فيديو قد يعجبك: