إعلان

556 مليار جنيه حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادة الـ 18% في 28 يومًا

05:01 م الأحد 17 أبريل 2022
556 مليار جنيه حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادة الـ 18% في 28 يومًا

سيدة تجري معاملات داخل أحد البنوك


كتبت- منال المصري:

ارتفعت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18% بنهاية تعاملات اليوم الأحد إلى 556 مليار جنيه خلال أول 28 يومًا من طرحها في بنكي الأهلي ومصر، بحسب مسؤولين في البنكين لمصراوي.

وقرر بنكا الأهلي ومصر في 21 مارس الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد 18% ارتفعت إلى 380 مليار جنيه في أول 28 يوما من طرح الشهادة بنهاية معاملات اليوم بزيادة 10 مليارات جنيه عن رصيد الحصيلة الخميس الماضي.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع 18% ارتفع في نهاية تعاملات اليوم الأحد إلى 176 مليار جنيه بزيادة 3 مليارات جنيه عن رصيد الحصيلة يوم الخميس الماضي.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها على النظام الإلكتروني لكل بنك.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market