إعلان

بعد إطلاقه رسميا.. حدود وتفاصيل استخدام تطبيق "InstaPay" لتحويل المدفوعات

03:57 م الخميس 24 مارس 2022

تطبيق Instapay

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المركزي المصري، مساء أمس الأربعاء، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستاباي InstaPay" لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

وتأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

وتطبيق (إنستاباي) معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

وتدعم 10 بنوك الشبكة حاليًاً وهي (البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك القاهرة، والبنك المصري الخليجي، وبنك الشركة المصرفية العربية).

ومن المقرر أن يتم إضافة البنوك المحلية الأخرى فور اشتراكها بالخدمة تباعا من شهر أبريل القادم على تطبيق (Instapay) من جانب شركة بنوك مصر.

ويقدم مصراوي في السطور التالية كافة التفاصيل حول تطبيق التحويلات اللحظية للمدفوعات (إنستاباي Instapay) في 10 بنوك حتى الآن:

- يتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة من خلال (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

- الخدمات المتاحة حاليا من خلال التطبيق: تاريخ المعاملات، والاستعلام عن الرصيد، وتحويل الأموال، وإرسال واستقبال طلبات الدفع، وكشف حساب مختصر.

- الحسابات التي يتم التعامل عليها من خلال التطبيق: الحسابات الجارية (الدائنة والمدينة)، والإسلامية، وحسابات التوفير بأنواعها المختلفة، وحسابات المرتبات.

- حدود المعاملات الخاصة بخدمة التحويلات اللحظية لكل عميل من خلال التطبيق:

الحد الأقصى للقيمة للمعاملة الواحدة: يصل إلى 50 ألف جنيه.

الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات: يصل إلى 60 ألف جنيه.

الحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات: 200 ألف جنيه.

- العمولات الخاصة بخدمة التحويلات اللحظية من خلال التطبيق: 0.5% بحد أدنى جنيه واحد وبحد أقصى 10 جنيهات، ويتم الإعفاء من رسوم الخدمة للمدفوعات الأقل من 500 جنيه وذلك بحد أقصى 5 عمليات شهريا.

- يتم مراعاة تطبيق الإعفاء المقرر علي التحويلات المحلية من كافة العموالات والمصاريف حتى نهاية يونيو 2022.

فيديو قد يعجبك: