إعلان

تغطية الاكتتاب الأولي لصندوق "إن آي كابيتال" لأدوات الدخل الثابت بأكثر من 30 ضعف

01:08 م الأربعاء 02 مارس 2022

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت هالة السعيد، وزيرة التخطيط ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، تغطية الاكتتاب الأولي لصندوق شركة "إن آي كابيتال" الجديد لأدوات الدخل الثابت "30/15" بأكثر من 30 ضعف.

وقالت في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن باب الاكتتاب الأولي في صندوق “15/30” أغلق بحجم إصدار تخطى 1.5 مليار جنيه، ويأتي غلق باب الاكتتاب بعد أسبوعين فقط من فتحه وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي شهده الطرح.

وكانت السعيد أعلنت الشهر الماضي طرح شركة "إن آي كابيتال" صندوق "15/30" الجديد لأدوات الدخل الثابت بالجنيه المصري بحجم إصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه.

وبحسب البيان اليوم فإنه بدءًا من الغد سيفتح الباب لتلقي طلبات الشراء بشكل يومي في وثائق صندوق "15/30"، أما طلبات الاسترداد ستكون يومي 15 و30 فقط من كل شهر، وذلك عن طريق شركة "عربية أون لاين" للأفراد والمؤسسات، وشركة "إن آي كابيتال" للمؤسسات الكبرى.

وقالت السعيد إن النجاح الهائل الذي حققته شركة "إن آي كابيتال" الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي في طرح صندوق "15/30" لأدوات الدخل الثابت دليل على تميز أدائها ونمو الدور الذي تقوم به في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، خاصة بعد النجاح الباهر الذي حققه صندوق سيولة النقدي على مدار العام الماضي.

وأضافت:" طرح هذا النوع من المنتجات الاستثمارية يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لسوق المال مما من شأنه أن يساهم في دعم التنمية الاقتصادية".

يذكر أن صندوق استثمار “إن آي كابيتال" لأدوات الدخل الثابت "15/30" يهدف الى تقديم وعاء ادخاري واستثماري مميز يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها. ويستثمر الصندوق أمواله في أذون الخزانة وسندات الخزانة وسندات الشركات والتوريق والصكوك والودائع البنكية.

وتأسست شركة "إن آى كابيتال" عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية.

كما تدير الشركة برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة إلى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: