إعلان

تعرف على عائد شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي

02:56 م الأحد 06 فبراير 2022

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

يقدم بنك فيصل الإسلامي عائداً على شهادات الادخار يتم تحديده وصرفه كل 3 شهور حسب نتائج أعمال البنك بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء الراغبين في استثمار أموالهم بالنظام الإسلامي.

ويقدم بنك فيصل الإسلامي 4 أنواع من شهادات الادخار بآجال مختلفة تتراوح بين 3 و4 و5 و7 سنوات يتدرج بينها العائد حسب أجل كل شهادة منها.

ويلقى بنك فيصل الإسلامي زيادة في إقبال العملاء لاستثمار أموالهم رغم انخفاض العائد المقدم عليه مقارنة بباقي البنوك الإسلامية الأخرى، وهو ما يرجع إلى اعتباره أول بنك إسلامي أنشئ في مصر.

وبلغت أرصدة الأوعية والشهادات الادخارية ببنك فيصل 109.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2021 محققة زيادة سنوية قدرها 12.6 مليار جنيه ونسبتها 13% عن العام السابق له، وتتوزع على أكثر من مليون و800 ألف حساب يتولى البنك إدارتها لصالح عملائه، بحسب بيان سابق للبنك.

ويعد بنك فيصل الإسلامي أحد أكبر البنوك الإسلامية العاملة في مصر البالغ عددها 4 بنوك وتتضمن أيضا البركة، وأبو ظبي الإسلامي، وناصر الاجتماعي، وتخضع هذه البنوك لرقابة البنك المركزي باستثناء بنك ناصر الذي يتبع وزارة التضامن الاجتماعي.

وتصدر شهادة الادخار بالجنيه المصري ببنك فيصل الإسلامي بقيمة ألف جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى، وحق الشراء مكفول للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى، وأفراد طبيعيين وأشخاص اعتباريين بدون حد أقصى.

ويجوز الشراء بأسماء القصر بدون حد أقصى وفي حالة الشراء على حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول على موافقة هذه المحكمة على شراء الشهادات.

ويقدم مصراوي تفاصيل العائد على شهادات الادخار في بنك فيصل الإسلامي التي تم إقرارها من بداية يناير إلى نهاية مارس المقبل بحسب موقع البنك:

1- شهادة أجل 3 سنوات: معدل العائد 2.3% كل 3 شهور.

2- شهادة أجل 4 سنوات: معدل العائد 2.25% كل 3 شهور.

3- شهادة أجل 5 سنوات تحت اسم "ازدهار": معدل العائد 2.4% كل 3 شهور.

4- شهادة 7 سنوات تحت اسم "نماء": معدل العائد 2.8% كل 3 شهور.

فيديو قد يعجبك: