إعلان

محمد عشماوي يغادر منصب الرئيس التنفيذي لبنك ناصر الاجتماعي

04:38 م الأحد 11 ديسمبر 2022

محمد عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

غادر محمد عشماوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي، منصبه في البنك بعد مرور عامين ونصف عام على توليه هذا المنصب في البنك، وانتهاء دورته، بحسب مصادر تحدثت مع مصراوي.

وأوضحت المصادر أن عشماوي ترك منصبه بالبنك مطلع الشهر الجاري وذلك لانتهاء فترة عمله كقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك، وسيتم الإعلان عن الرئيس التنفيذي الجديد للبنك خلفا له بعد الانتهاء من الموافقات اللازمة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي نيفين القباج، قررت في يونيو 2020 تكليف محمد عشماوي للقيام بأعمال الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك خلفا لشريف فاروق الذي تولى رئاسة مجلس إدارة البريد المصري.

وبنك ناصر الاجتماعي يعد البنك الوحيد الذي لا يخضع تحت رقابة البنك المركزي بسبب قانون نشأته كهيئة عامة بموجب القرار الجمهوري بالقانون رقم 66 لسنة 1971 وتبعيته لوزارة التضامن الاجتماعي بهدف تحقيق هدف أساسي، وهو التكافل الاجتماعي لجميع أبناء المجتمع لتتوافر لهم حياة كريمة وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية بين المواطنين.

وكان محمد عشماوي، قال في وقت سابق لمصراوي، إن البنك يعمل على الانتهاء من بعض الإجراءات لإخضاعه تحت رقابة البنك المركزي كسائر البنوك بعد حسم بعض الملفات.

وبدأ عشماوي العمل المصرفي ببنك القاهرة كمحلل ائتماني ثم التحق ببنك تشيس الأهلي (التجاري الدولي حالياً) ثم تدرج بكافة القطاعات المصرفية إلى أن تم اختياره فى سبتمبر 2002 عضواً بمجلس إدارة البنك التجاري الدولي ونائباً لرئيس المجلس.

وفي مارس 2005 اختير عشماوي كنائب أول لرئيس مجلس الإدارة وعضو منتدب، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد منذ تأسيسه عام 2006 وحتى نهاية 2015.

وحصل عشماوي على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، ودراسات في الحاسب الآلي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودراسات في الائتمان المصرفي من بنك تشيس منهاتن عام 1986.

فيديو قد يعجبك: