إعلان

تفاصيل السحب النقدي والإيداع بماكينات الصراف الآلي والبنوك

04:01 م الخميس 01 ديسمبر 2022
تفاصيل السحب النقدي والإيداع بماكينات الصراف الآلي والبنوك

البنك المركزي

كتبت- منال المصري:

أتاح البنك المركزي بعض المرونة على الحدود القصوى أمام العملاء للسحب الكاش من أرصدتهم في فروع البنوك بعد استمرار تقييد الحدود على ماكينات الصراف الآلي وهو ما سيتم تناوله في هذا التقرير.

وسمح البنك المركزي قبل شهرين بمضاعفة حدود السحب من فروع البنوك مرتين لتكون 150 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه لإتاحة مرونة سواء للأفراد أو الشركات مع إمكانية سحب العميل أكثر من ذلك المبلغ بشرط الحصول على موافقة مدير الفرع بعد تقديم سبب الحاجة للسحب.

وتقييد المركزي لحدود السحب تختص فقط بالكاش لكن للعميل الحق في تحويل أي مبالغ مالية من حسابه دون التقيد بحدود معينة.

وجاء قرار تقييد حدود السحب النقدي ضمن إجراءات البنك المركزي للحد من تبعات فيروس كورونا باعتبار الورق من أحد الأدوات الناقلة للفيروس بخلاف زيادة تكالب الجمهور على السحب الكاش بعد قرارات الحذر المرتبطة بجائحة كورونا وقتها وهو ما ساهم في تغيير ثقافة العملاء والتحول للدفع الإلكتروني بدلا من الكاش.

ويقدم مصراوي في السطور التالية لعملاء البنوك الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) أو فروع البنوك:

1- ماكينات الصراف الآلي: 20 ألف جنيه الحد الأقصى للسحب والإيداع النقدي في اليوم الواحد من حساب العميل.

2- داخل الفروع: حدود السحب والإيداع تزيد عن 150 ألف جنيه في اليوم الواحد من حساب العميل، مع إمكانية سحب مبالغ أكبر بشرط موافقة مدير الفرع وتأتي ذلك الحدود بعد مضاعفتها مرتين من 50 ألف جنيه في وقت سابق.

ولا تضع البنوك حدودا قصوى على خدمة التحويل من حساب العميل إلى حساب آخر، وهو يعتبر أحد الحلول أمام العملاء لسداد بعض المشتريات الكبيرة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market