إعلان

"مصر للصرافة": حصيلتنا من جمع الدولار تضاعفت 5 مرات في 5 أيام

05:03 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، إن حصيلة بيع العملاء للدولار في فروع الشركة تضاعفت 5 مرات في أول 5 أيام عمل من قرار تحرير سعر الصرف يوم الخميس الماضي.

وأضاف فوزي أن فروع الشركة جمعت ما يعادل 146 مليون جنيه في أول 5 أيام عمل من قرار تحرير سعر الصرف منهم 68 مليون جنيه في يومي الخميس والسبت، و80 مليون جنيه في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وكان البنك المركزي المصري أعلن يوم الخميس اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وعقب هذا الإعلان شهد سعر صرف الجنيه تراجعا كبيرا في تعاملات يوم الخميس الماضي، وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 16% (بزيادة أكثر من 3 جنيهات)، ليصل سعر صرف الدولار إلى نحو 23 جنيها في البنوك.

وواصلت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعها الكبير خلال تعاملات الأحد والاثنين والثلاثاء ليتجاوز في بعض البنوك مستوى 24 جنيها.

ويبلغ عدد فروع شركة مصر للصرافة 60 فرعا، ومن المستهدف افتتاح 10 فروع جديدة خلال 3 شهور القادمة ليصل إجمالي عدد الفروع إلى 70 فرعا، بحسب فوزي.

وأوضح أن إجمالي ما تم التنازل عنه من العملاء في فروع الشركة خلال الـ 10 شهور الماضية بلغ ما يقرب من 13.8 مليار جنيه.

وأضاف فوزي أن الشركة تعمل على تلبية جميع طلبات الأفراد المسافرين من العملة بشرط توافر جواز وتأشيرة السفر.

فيديو قد يعجبك: