إعلان

"خفض كبير".. بنك saib يعلن الحدود الجديدة على السحب والمشتريات بالخارج

12:50 م السبت 08 أكتوبر 2022

بنك SAIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك saib تخفيض حدود السحب النقدي للعملات الأجنبية خارج مصر والمشتريات على عملاء البطاقات المصرفية للدفع المباشر (دبت) المرتبط بحساب العميل، وكذلك كروت الائتمان المعروفة (كريدت كارد) للمشتريات تماشيا مع تحديثات باقي البنوك بنسبة تصل إلى أكثر من 90%.

وكان بنك مصر قرر تحجيم حدود المشتريات (المبلغ المسموح بدفعه عند الشراء باستخدام الكارت في الخارج) باستخدام كروت الدفع المباشر بنسبة تصل إلى 90%.

وجاء هذا التحرك من بنك saib، وفقا ما قالته لمصادر مصرفية لمصراوي، بعد أسبوعين من الاتفاق على إقرار البنوك تحجيم استخدامات بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل المعروفة باسم "الدبت"، والائتمان "كريدت كارد" على عمليات السحب النقدي خارج مصر.

ويأتي ذلك بعد رصد بعض البنوك زيادة ملحوظة على عمليات السحب بالدولار واليورو وهو ما رأته البنوك "سوء استخدام من بعض العملاء" في وقت تعاني البنوك من أزمة نقص الدولار.

ويقدم مصراوي في السطور التالي تفاصيل الحدود الجديدة على السحب النقدي للعملة الأجنبية والمشتريات من خارج مصر باستخدام بطاقات الدبت والكريدت كارد بعد التحديث.

أولا- البطاقات الائتمانية

- البطاقة الكلاسيكية: حد السحب النقدي اليومي 75 دولارا بما لا يزيد عن 150 دولارا شهريا، فيما حدد الحد الأقصى للمشتريات 250 دولارا يوميا بما لا يزيد عن ألف دولار شهريا.

- البطاقة تيتانيوم: حد السحب النقدي اليومي 200 دولار بما لا يزيد عن 400 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات ألف دولار يوميا بما لا يزيد عن 2.5 ألف دولار شهريا.

- البطاقة الأهلي تيتانيوم: حد السحب النقدي اليومي 200 دولار بما لا يزيد عن 400 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات ألف دولار يوميا بما لا يزيد عن 2.5 ألف دولار شهريا.

- البطاقة البلاتينية: حد السحب النقدي اليومي 450 دولارا بما لا يزيد عن 900 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 2.5 ألف دولار يوميا بما لا يزيد عن 5 آلاف دولار شهريا.

ثانيا- بطاقات الخصم المباشر

- البطاقة الكلاسيكية: حد السحب النقدي اليومي 50 دولارا بما لا يزيد عن 100 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 250 دولارا يوميا بما لا يزيد عن ألف دولار شهريا.

- البطاقة تيتانيوم: حد السحب النقدي اليومي 150 دولارا بما لا يزيد عن 300 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات ألف دولار يوميا بما لا يزيد عن 2.5 ألف دولار شهريا.

- البطاقة البلاتينية: حد السحب النقدي اليومي 300 دولار بما لا يزيد عن 600 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات ألفي دولار يوميا بما لا يزيد عن 3 آلاف دولار شهريا.

- البطاقة "ورلد إيليت": حد السحب النقدي اليومي 500 دولار بما لا يزيد عن ألف دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 4 آلاف دولار يوميا بما لا يزيد عن 10 آلاف دولار شهريا.

ثالثا- البطاقات مسبقة الدفع

- بطاقة saib: حد السحب النقدي اليومي 50 دولارا بما لا يزيد عن 100 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 200 دولار يوميا بما لا يزيد عن 400 دولار شهريا.

- بطاقة saib الأهلي: حد السحب النقدي اليومي 50 دولارا بما لا يزيد عن 100 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 200 دولار يوميا بما لا يزيد عن 400 دولار شهريا.

فيديو قد يعجبك: