إعلان

المركزي يسمح للبنوك بتقديم خدمات السجل التجاري والتوثيق داخل فروعها

02:01 م الأربعاء 07 يوليو 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر مجلس إدارة البنك المركزي السماح للبنوك العاملة في مصر بتقديم خدمات السجل التجاري، والتوثيق داخل فروعها كمرحلة أولى وذلك من خلإل إبرام اتفاقات مع وزارات التموين والتجارة الداخلية والعدل.

وقال البنك المركزي في كتاب دوري صادر اليوم الأربعاء على موقعه الإلكتروني إن هذا القرار يأتي في ضوء تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي، وكل من جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بهدف تطوير خدمات السجل التجاري، وكذا خدمات التوثيق للعملاء من خلال فروع البنوك.

وأشار البنك المركزي إلى مجموعة من المحددات أمام البنوك لتقديم خدمات التسجيل التجاري لعملائها والتوثيق من داخل فروعها وهي:

1-السماح للبنوك العاملة في مصر والمسجلة لدى البنك المركزي المصري بتقديم خدمات السجل التجاري والتوثيق داخل فروعها لعملائه فقط كمرحلة أولى بالنسبة لخدمات التوثيق، لكافة خدمات السحب التجاري، وذلك من خلال إبرام اتفاقات تقديم تلك الخدمات مع كلا من وزاران التموين والتجارة الداخلية والعدل..

2-على البنوك الراغبة في تقديم خدمات السجل التجاري والتوثيق داخل فروعها ضرورة التقدم للبنك المركزي المصري ( قطاع الشئون المصرفية) للحصول على موافقته بعد استيفاء الضوابط والإجراءات الواردة بالمرفق وقبل التعاقد مع كل من وزاراو التموين والتجارة الداخلية والعدل التي تتضمن ما يلي:

-التزام السجل التجاري بالضوابط الصادرة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية

التزام مكاتب التوثيق بالضوابط الصادرة عن وزارة العدل -

الفصل التام بين أنشطة السجل التجاري والتوثيق عن أنشطة البنك.-

.متطلبات الإفصاح والشفافية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان