إعلان

رئيس البنك الأهلي: الدفع الإلكتروني شهد طفرة واسعة منذ بدء جائحة كورونا

01:40 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن جائحة كورونا وضعت مزيدا من الأعباء على الدول والحكومات لتوفير الموارد الإضافية للتعامل مع آثارها السلبية.

وأضاف عكاشة، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك "دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة" اليوم الثلاثاء، أن الدفع الإلكتروني شهد طفرة واسعة نتيجة زيادة وعي العملاء بأهمية هذه الوسيلة في تقليل مخاطر عدوى فيروس كورونا.

وأوضح أنه خلال جائحة كورونا انتشرت محاولات السطو والاحتيال وهنا تظهر أهمية دور العملاء في مواجهة هذه المحاولات من خلال توخي الحذر وعدم مشاركة معلوماتهم المصرفية.

وذكر عكاشة أن مصر تعد أقل الدول تضررا من تبعات كورونا السلبية على اقتصادات العالم، فهي الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي حققت نموا إيجابيا خلال العام الماضي.

وأكد أن الوضع في مصر يختلف عن باقي الدول في ظل الحفاظ على حالة النشاط الاقتصادي وعدم اللجوء إلى الإغلاق الكامل والعمل على تحفيز النشاط عبر حزمة مالية ضخمة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الدول واجهت ظروفا اقتصادية صعبة نتيجة الإغلاق وتوقف النشاط ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الصعبة لشعوبها.

وقال عكاشة إن أزمة جائحة كورونا أكدت أهمية التركيز على قضايا ومشروعات التنمية الشاملة والمستدامة، وتطوير البنية التكنولوجية، وتوفير البنوك لخدمات ومنتجات تعزز من توجهات الدولة والبنك المركزي لتحقيق الأهداف المخطط لها.

وأضاف أنه لا يمكن الحديث عن الاستدامة دون التطرق لأهمية تطوير نظم المدفوعات والبنية الخاصة بها، وأدوات تأمينها، خاصة مع ازدياد وانتشار عمليات الاحتيال الإلكتروني في ظل الطفرة الكبيرة التي شهدتها التعاملات الرقمية في ضوء تداعيات جائحة كورونا.

وشدد عكاشة على أهمية زيادة التوعية بمخاطر العمليات الاحتيالية وخاصة للقطاع العائلي صاحب النصيب الأكبر من مدخرات القطاع المصرفي.

وذكر أن أهمية انعقاد هذا المؤتمر تزداد اليوم مع استمرار التبعات السلبية لفيروس كورونا على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان