إعلان

تحالف من 8 بنوك يوفر تمويلا مشتركا 2.05 مليار جنيه لمجموعة فرج الله

07:55 م الخميس 24 سبتمبر 2020

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الخميس، إنه قام بدور المرتب الرئيسي الأولي ووكيل للتمويل ووكيل للضمان في التحالف المصرفي الذي يضم 8 بنوك، والذي يستهدف تمويل مشترك طويل الأجل لصالح مجموعة فرج الله وذلك بمبلغ 2.05 مليار جنيه.

وبحسب البيان، ضم التحالف المصرفي كلا من بنوك الأهلي المصري، والتجاري الدولي مصر، والعربي، والعربي الأفريقي الدولي، والتجاري وفا بنك ايجيبت، والمصرف المتحد، والإمارات دبي الوطني، وقطر الوطني الأهلي كمرتبين رئيسيين أوليين.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن استراتيجية البنك تهدف إلى دعم توجهات الدولة وخططها للنهوض بالصناعة المصرية وتشجيع المصانع المصرية على التوسع محليا وإقليميا، مع توفير كافة التيسيرات للمستثمرين التي تساعدهم على الاستمرار في التواجد بالسوق.

وأضاف أن ذلك يؤكد حرص القطاع المصرفي بشكل عام والبنك الأهلي المصري بشكل خاص على تشجيع المنتج المصري وما يوفره من فرص عمل للعمالة المصرية في ضوء التحديات الحالية وما لها من تبعات اقتصادية واجتماعية، خاصة أنها تأتي في اطار مبادرة البنك المركزي لدعم القطاعات الصناعية لتخفيف الأعباء الملقاة على الشركات الصناعية ومساعدتها في متابعة خططها الاستثمارية والإنتاجية وأيضا التوسعية.

وذكر عكاشة أن ذلك شجع البنك الأهلي على المبادرة بمشاركة بنوك التحالف لدعم شركات مجموعة فرج الله استنادا للدراسة الائتمانية التي تمت على التمويل وكذا التدفقات النقدية لكل من شركات المجموعة، مشيرا إلى أن مثل تلك التحالفات تعكس قدرة البنوك على تحقيق التكامل الفعال والإيجابي لدعم استراتيجية الدولة في دفع عجلة التنمية.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك يهدف من هذا التمويل المشترك إعادة هيكلة مديونيات مجموعة فرج الله وتمويل جانب من احتياجات رأس المال العامل وكذا تعزيز قدرات شركات المجموعة وتعظيم قدراتها الإنتاجية وتوسيع أنشطتها بهدف الاستحواذ على حصة أكبر من السوق المحلية المتنامية مع دعم الصادرات إلى الأسواق الإقليمية.

وأضاف أن هذا التمويل يتفق مع مساعي البنوك لدعم تمويل المشروعات الصناعية وتذليل العقبات التي تواجه المصنعين خاصة أن هذا الدعم سيسهم أيضا في توفير فرص عمل جديدة في مصانع المجموعة في مدينة برج العرب الجديدة لمواجهة الطلب المتزايد محليا وعالميا.

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، إن التمويل المشترك طويل الأجل ومدته 10 أعوام لشركات مجموعة فرج الله، مشيدا بفريق العمل المحترف من العاملين في القطاعات المعنية بالبنوك المشاركة ودورهم الفعال في مختلف مراحل التمويل.

وتأسست مجموعة فرج الله في عام 1973 على يد رجل الأعمال فرج عامر الرئيس الحالي لمجلس إدارة المجموعة، وتعمل في مجال الصناعات الغذائية بمختلف أنشطته لأكثر من 1130 سلعة من الألبان والعصائر والأجبان واللحوم المصنعة والخضروات المجمدة والفواكه للسوق المحلية والتصدير لأكثر من 90 دولة حول العالم.

وتعد المجموعة إحدى أكبر شركات الصناعات الغذائية في مصر وتمتلك 3 شركات، و15 مصنعًا، كما تستحوذ المجموعة على نحو 24% من حجم السوق المحلية ويعمل بها نحو 20 ألف عامل، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: