إعلان

طوابير وتكدس المواطنين أمام البنوك قبل العيد.. وشكاوى من تعطل ماكينات الـ ATM

03:36 م الأربعاء 29 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تصوير- علاء أحمد:

شهدت أغلب فروع البنوك وماكينات صرف النقود (ATM) زحام وتكدس كبير اليوم الأربعاء مع تزامن صرف المعاشات والمرتبات، وإقبال المواطنين على إجراء التحويلات البنكية وسحب الأموال قبل عيد الأضحى.

وقال مديرو فروع لمصراوي أن هناك أعداد كبيرة من العملاء تنتظر أمام أبواب الفروع من أجل إجراء تعاملات مصرفية أو شراء شهادات الـ 15% في بنكي الأهلي ومصر خشية إلغائها بعد العيد.

ومن المقرر أن تغلق البنوك أبوابها خلال فترة العيد ولمدة خمسة أيام تبدأ من غد الخميس وحتى يوم الاثنين المقبل، وهو ما دفع بعض العملاء لمحاولة إنهاء تعاملاتهم المصرفية قبل بدء إجازة البنوك الطويلة.

واشتكى مواطنون كثر من تعطل ماكينات الصرف الآلي أو نفاد النقود منها وعدم تغذيتها مرة أخرى بالأموال، مع الزحام الكبير على السحب قبل عيد الأضحى.

وقال عبدالله أحمد، مدير خدمة عملاء في أحد البنوك العامة، إن البنك حرص في الأيام الماضية على زيادة عدد الموظفين في الفروع من أجل استيعاب الإقبال المتزايد من العملاء قبل إجازة العيد، سواء للسحب النقدي أو تجديد الشهادات.

وأضاف أن الزحام أمام الماكينات والفروع كان بسبب سحب المرتبات والمعاشات وأن البنك يحرص على تغذية الماكينات بشكل مستمر لتلبية طلبات العملاء.

وقال سامح السيد، مدير فرع في أحد البنوك الخاصة، إن هناك زيادة أيضا في استلام التحويلات، كما أن مندوبي الشركات يتوافدون من أجل سحب مبالغ نقدية لصرف المرتبات للموظفين قبل العيد، وهو ما أدى أيضا لتكدس العملاء في الفروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان